تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية منفذ بيع السلع الغذائية بشارع الروضة بأشمون، في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء "تخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية" لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من غلاء الأسعار تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية الموسعة بمركز ومدينة أشمون بحضور محمد موسي نائب المحافظ ، والمحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، خالد النمر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون .

محافظ المنوفية يتفقد تطوير شارع الجيش بالباجور ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة إجراء مقابلات لـ50 متقدما للندب على وظيفة مدير إدارة بجامعة المنوفية


واطمئن المحافظ على توافر السلع الغذائية التى تشملها المبادرة واستفسر عن أسعار المنتجات ونسب تخفيضها.

ووجه وكيل وزارة التموين بحصر المنتجات الأكثر طلبا بين المواطنين لتوريدها إلى المنفذ بكميات وفيرة لضمان تلبية احتياجات المواطنين وكذا الإعلان عن أسعار المنتجات وقيمة التخفيض على كل سلعة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق.

وأكد أن تلك المنافذ ساهمت وبشكل ملحوظ في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.

كما وجه المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمتابعة الدورية للمنفذ وسير العمل به ومدى الالتزام بتطبيق التوجيهات الصادرة.

وأشار إلى استمرار الحملات التفتيشية المكثفة على مستوى المحافظة للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق ، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين و محتكرى السلع الغذائية حفاظاً على حقوق ومصالح المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار السلع الأساسية الاستثمار الخطة الاستثمارية الجديدة السلع الأساسية والاستراتيجية تخفيض أسعار السلع الأساسية السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم الجمعة بجولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
بدأت الجولة بتفقد المحافظ لغرفه العمليات والازمات والمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة التطوير بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
كما تفقد محافظ الجيزة أرشيف الديوان العام ووجه بضروة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.
ثم تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات والعلاقات العامه والاعلام وشئون العاملين والشئون القانونية والاملاك والحسابات والمالية ومركز المعلومات والاستثمار والمتابعه حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليهم حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة واتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.
وأكد النجارعلى ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.
وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الادارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يقدم الشكر لرئيس الجمهورية ويؤكد التكليف يحملنا مسئولية أكبر لخدمة المواطنين
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: العمل ليلًا ونهارًا لتحسين مستوى الخدمات
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين