احتشد أبناء مدينة المخا، محافظة تعز، اليوم الاثنين، في تظاهرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق سكان قطاع غزة.
وجابت التظاهرة شوارع المدينة رافعة أعلام فلسطين وشعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والصمت الدولي، حيث هتف المتظاهرون بشعارات مؤازرة للشعب الفلسطيني ودعم صموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي.


وأكد المتظاهرون في بيان، التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، كما طالبوا "بالوقف الفوري لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحقهم وإنهاء المأساة الإنسانية.
وأشار البيان الى أن "حرب غزة قد كشفت مدى اختلال القيم لدى الدول الغربية، التي أعلنت وأكدت انحيازها لإسرائيل، كما أسقطت أقنعة الآيات الشيطانية في إيران وأدواتها في المنطقة، الباحثين عن تحقيق منافعهم ومكاسبهم الطائفية على حساب القضية الفلسطينية، ويتضح جليًا أنهم الوجه الآخر للاحتلال الإسرائيلي بجامع العداء للأمتين العربية والإسلامية".
وعبر بيان الوقفة عن دعم "حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وبما يشمل إقامة دولتهم على حدود 1967م، وعاصمتها القدس الشريف".
ودعا البيان العالم إلى الضغط على الكيان الصهيوني الغاصب، للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية وإيصالها للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة منذ 7 أكتوبر إلى اليوم دون توقف.
و عبر البيان عن خيبة الأمل "من عجز مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ودول العالم عن اتخاذ موقف إنساني حيال الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي"؛ مؤكدا رفضه "تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس" ودعم صمودهم في أرضهم حتى يتحقق السلام والأمن من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، وفقًا لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وتابع في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار: "الدبلوماسية الرياضية"، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني الشقيق، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • صور| مسيرة لطلاب جامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للعملية الإيرانية
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة بمدينة الحديدة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل يوم غد الثلاثاء
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية