قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن المبادرات التي تستهدف وعي الشباب هي جزء أصيل في تكوين وبناء الوطن، لأنها تحصنهم ضد الأفكار الهدامة، مضيفا أن تعاون الأزهر مع وزارة الشباب والرياضة  يسهم في زيادة الوعي، لثقة الشعب في الأزهر الشريف،  مبينا أن التحديات التي تواجه الوطن تستدعي تعاون جميع المؤسسات للوقوف صفا واحدا ضد من يحاول كسر إرادتنا ووحدتنا.

المبادرات التي تستهدف وعي الشباب جزء أصيل في تكوين وبناء الوطن

وأوضح وزير الشباب والرياضة خلال تدشين مبادرة «وطن يجمعنا»، بالتعاون بين الأزهر ووزارة الشباب والرياضة، أننا نسعى لتقديم الوعي لجميع الشباب في جميع المحافظات، لأنهم قادة المستقبل ويجب أن يكونوا على دراية كاملة بما يجري حولهم حتى يستطيعوا أن يواجهوا جميع التحديات، مشددًا أن هذا واجب جميع المؤسسات ويجب أن يقوم كل بدوره حتى نحقق مستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر.

وأكد الدكتور صبحي، أن أهم ما يميز مبادرة وطن يجمعنا أنها تجمع بين نسيجي الوطن المسلم والمسيحي بالإضافة إلى ذوي القدرات الخاصة، لنأكد أنه لن يستطيع أحد أن ينال من وحدتنا وجمعنا ما دمنا على قلب واحد، وأننا نشرك الشباب في قضايانا المصيرية،  مبينا أن لهؤلاء الشباب دور مهم في هذه المبادرة فهم جزء أصيل من تكوين الأسرة، وهم سفراؤنا في المجتمع ويقومونا بدور التوعية داخل الأسرة مما يعني وصولنا من خلال هذه المبادرة  لكل أطياف المجتمع.

وحضر تدشين المبادرة فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر،  وفضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية،  والدكتور محمد أبو زيد الأمير، المنسق العام لبيت العائلة المصرية، الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي، وحضور عدد من قيادات الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

وتهدف المبادرة إلى حماية وتحصين الشباب من الوقوع في مصيدة التطرف وتبني أفكار المتطرفين، وإطلاع الشباب على أحدث الأساليب التي تتبناها الجماعات المتطرف للترويج لأفكارها وتجنيد شباب تتبنى هذه الأفكار لأحداث بلبلة في المجتمعات، فضلا عن تعزيز قيم المواطنة والتسامح بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، والاستماع إلى أفكار الشباب المؤثر داخل المحافظات والتعرف على رؤيتهم، وتأهيل مجموعة من الشباب ليكونوا سفراء سلام للمبادرة داخل المحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي بناء الوطن وزارة الشباب والرياضة زيادة الوعي وطن يجمعنا الشباب والریاضة جزء أصیل

إقرأ أيضاً:

بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل مند قليل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى مقر الوزارة فى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب حلف اليمين فى الحكومة الجديدة لممارسة عمله.
وكشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن العمل مستمر داخل وزارة الشباب والرياضة في إطار خطة التطوير الشامل في منظومة الشباب والرياضة، وفق رؤية الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي ظل الدعم الكبير غير المحدود للوزارة، وتلبية كل احتياجاتها خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير الرياضة  فى تصريحات خاصة ل “البوابة نيوز” إلى الدعم غير المحدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة، وحرصه على التوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح، وهو ما تحقق بالفعل في ظل دعمه للرياضة من خلال دعم أبطال مصر ومساندتهم وتشجيعهم في المنافسات المختلفة، التي بثت روح الإصرار والعزيمة في نفوسهم لتحقيق الأفضل دائما. 
واكد وزير الرياضة علي اجراء تغييرات جديدة بين القيادات داخل الوزارة لظبط دولاب العمل خلال الفترة المقبلة.

وشدد وزير الشباب على “أهمية الاستمرار في كل الخطط الخاصة بتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري، من خلال المشروعات المتنوعة التي تنفذها الوزارة بشكل مستمر، وبرامج مختلفة لخدمة واستغلال قدرات شبابنا واستثمار طاقاته الكبرى لخدمة وطننا”.

وقال الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة مستمرة في أنشطتها ومشروعاتها وبرامجها وتحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير مراكز الشباب، والمدن الرياضية والشبابية المتكاملة، ومراكز الابتكار، بجانب خطط الوعي المرتبطة بجهود الدولة في ملف بناء الإنسان المصري، والتنمية الفكرية والثقافية، التي حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، قادرة على تقديم الدعم والرعاية للنشء والشباب في مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى برامج التأهيل لسوق العمل والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • اتحاد الكرة يهنيء وزير الرياضة بعد تجديد الثقة
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل