صدى البلد:
2024-10-05@08:39:00 GMT

اصطدام قطارين وسط بنجلاديش يخلف 15 قتيلا

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

قال مسؤولو إطفاء، وفقا لما نشرته أسوشيتد برس، إن قطار شحن اصطدم بقطار ركاب خارج العاصمة البنجلاديشية اليوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وقال مشرف حسين مسؤول الإطفاء في بهايراب بمنطقة كيشورجانج بوسط البلاد، حيث وقع الاصطدام، إن رجال الإنقاذ انضموا إلى السكان المحليين في انتشال الركاب من حطام عربات القطار.

وأضاف أنه تم انتشال جثث 15 شخصا على الأقل وأن عدد الضحايا قد يرتفع.

وقال عزيز الحق راجون، مسؤول كبير في الإطفاء، من مكان الحادث عبر الهاتف، إن الحادث وقع عندما اصطدمت عربتان خلفيتان من قطار الركاب إيجاروسيندور جودهولي السريع المتجه إلى دكا بقطار بضائع كان متجها إلى تشاتوجرام.

وأضاف أنه من غير الواضح عدد الأشخاص الذين ما زالوا محاصرين تحت الحطام، مضيفا أن خدمة القطارات إلى أجزاء أخرى من البلاد ظلت معلقة بعد الحادث.

ولم يعرف على الفور سبب الحادث، وحوادث القطارات شائعة في بنجلاديش، ويُلقى باللوم فيها بشكل رئيسي على معابر السكك الحديدية غير الخاضعة للرقابة، وضعف الإشارات وسوء حالة المسارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطار شحن بنجلاديش

إقرأ أيضاً:

ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة لسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة

قال بيان لوزارة الداخلية إنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والمواني المختلفة للبلاد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة، تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب استدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لاكتشاف راكبان (يحملان جنسيات أجنبية) سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.  

 بالتحرك والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (أحد الركاب يحمل جنسية أجنبية) يجلس على مقربة منهما وتبين قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده، وعثر بحوزته على 1680 دولار أمريكي - 450 يورو - 134 دينارا أردنيا - 645 درهما إماراتيا - 6000 دينار عراقي - 440 ليرة تركي - 720 دينارا صربيا - 440 بات تايلاندي - 100 رنجت ماليزي - 25 ألف ريال كمبودي.. متحصلات سرقة ركاب آخرين غير محددين سرقهم خلال تواجده بالمطار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • هجوم في بوركينا فاسو يخلف 600 قتيل، ضعف التقديرات السابقة، بحسب تقييم أمني فرنسي
  • مستغانم: 4 جرحى في اصطدام بين سيارتين
  • ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة لسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة
  • اصطدام سفينتي شحن في مضيق البوسفور بإسطنبول
  • قتيل في حادث اصطدام بين دراجة نارية وسيارة بمستغانم
  • انتشال جثمان غريق الهانوفيل بعد ساعات معاناه للبحث عنه بمياه الإسكندرية
  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية
  • تجديد حبس عامل التحويلة وعمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • مصرع شخص مجهول الهوية أسفل عجلات قطار ببني سويف