حذرت وزارة الثروة السمكية، السفن والصيادين من الإبحار في المناطق المتأثرة بالعاصفة المدارية ” تيج” نظرا لارتفاع الأمواج.

وأصدرت الوزارة اليوم تعليمات للعاملين في مجال الصيد البحري لتجنب مخاطر العاصفة المدارية “تيج” التي ستشهدها المياه الإقليمية الشرقية والجنوبية الشرقية في بحر العرب وخليج عدن ويستمر تأثيرها حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتهدف هذه التعليمات إلى حماية حياة الصيادين وتوفير بيئة آمنة لهم وضمان سلامتهم أثناء مواجهة الظروف الجوية القاسية وتقليل المخاطر التي قد تواجههم خلال فترة الأعاصير.

ونبهت الوزارة الصيادين بأن عليهم التحقق من التوقعات الجوية والنشرات البحرية قبل الخروج في رحلة صيد.. حاثة على تجنب المناطق القريبة من السواحل أو المناطق المشتعلة بالأعاصير.

ودعت الصيادين إلى حمل أجهزة اتصال موثوقة كالهواتف المحمولة أو أجهزة إرسال إشارة طوارئ للتواصل في حالة الحاجة.. مؤكدة على ضرورة استخدام تجهيزات السلامة والإنقاذ مثل سترات النجاة وأحزمة الأمان.

وشددت على أهمية الاتصال بمحطة الرصد البحرية المحلية أو عمليات الوزارة على الرقم المجاني 8000127 للحصول على المعلومات الأخيرة حول الأعاصير والتوجيهات الوقائية اللازمة.

وأهابت الوزارة بجميع الصيادين اتباع التعليمات والالتزام بالإرشادات الأمنية المحلية لضمان سلامتهم وسلامة المراكب البحرية التي يعملون بها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم

 

 

 


أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة أطلقت مسابقة تحت عنوان "عقول" لطلاب كليات الهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية بالجامعات المصرية، لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات العمرانية التي تواجه عمران المناطق القائمة، وذلك بالتعاون مع وزاتى التنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي، ونقابة المهندسين.

وأكد وزير الإسكان أن المسابقة تمثل فرصة كبيرة لطلاب الجامعات المصرية فى التخصصات الهندسية المختلفة، لتقديم رؤى هندسية تساهم في تحسين البيئة الحضرية في مصر، وإدماج الطلاب فى قضايا مجتمعهم، وصقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم، وفتح آفاق للتفكير الإبداعي لوضع الحلول الهندسية للمشاكل العمرانية، لربط المنهج العلمى بالواقع العملى.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الفائزين بالمسابقة يحظون بفرصة فريدة لعرض أفكارهم الهندسية بالمنتدى الحضرى العالمى، الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 4: 8 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الطلاب، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، من خلال المساهمة فى إيجاد حلول هندسية لأحد قضايا العمران القائم، ومنها، الإسكان، المناطق المفتوحة، الطرق، الطابع المعماري، أو الخدمات، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف المناطق الشرقية جنوبي لبنان
  • وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش سبل تنمية الموارد والايرادات لقطاعات وهيئات الوزارة
  • غدا .. انطلاق سباقات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم