شفق نيوز:
2024-07-04@03:02:51 GMT

شباك مكهرب يفتك بأطفال في الديوانية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

شباك مكهرب يفتك بأطفال في الديوانية

شفق نيوز/ أفاد مصدر محلي في الديوانية جنوبي العراق، اليوم الاثنين، بأن صعقة كهربائية أدت إلى مصرع وإصابة ثلاثة أطفال شرقي المحافظة.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، ان "صعقة كهربائية عن طريق شباك احد المنازل في ناحية نفر شرقي الديوانية أدت لمصرع طفل وإصابة 2 آخرين، أحدهما شقيق المتوفي"، لافتا إلى أن "المتوفى والمصابين الإثنين أعمارهم دون العشر سنوات جميعاً".

 

وبين المصدر، ان "الأطفال المصابين تم نقلهم لمستشفى عفك العام وهم بحالة خطرة، فيما نقلت جثة المتوفى للطب العدلي"، مشيراً إلى فتح تحقيق بالحادث.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الديوانية عفك

إقرأ أيضاً:

النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)،  صدور قرار حكم وجاهي بالسجن والغرامة على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية، مبينة أن المدانة استغلت وظيفتها للاستيلاء بغير حق على أكثر من ستمائة مليون دينار من المال العام.

وقال اعلام الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان " محكمة جنايات القادسية - الهيئة الأولى أصدرت قرار حكم وجاهيا بالسجن لمدة 15 سنة على أمينة صندوق في مديرية زراعة الديوانية في القضية التي تولت الهيئة التحقيق فيها وأحالتها إلى القضاء"، موضحا أن "الفريق الميداني وفريق التحري في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانية، الذي انتقل إلى مديرية زراعة المحافظة، تمكن من ضبط أمينة الصندوق في المديرية بالجرم المشهود إثر اختلاسها مبالغ (9) (دبالك إيداع)"، مشيرا إلى إحالتها (موقوفة) وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات". 

وأضاف البيان، ان "المدانة قامت باستغلال وظيفتها واستولت على مبلغ (602,183,680) مليون دينار من إيرادات إيجار الأراضي الزراعية في العام 2022 على دفعات"، لافتا إلى أن "المبالغ المختلسة تمثل إيجارات الأراضي الزراعية التي اختفت بسبب خروقات في عملية الإجراءات اليومية"، منبها إلى أن "قسما من المبالغ لم تسجل في السجلات الرسمية أو ترحل في القيود اليومية". 

وأوضح أن "المحكمة توصلت إلى القناعة الكافية للإدانة، بعد اطلاعها على إقرار المتهمة في مرحلة التحقيق الابتدائي، وأقوال الممثل القانوني لمديرية زراعة الديوانية، وأقوال الشهود وتوصيات اللجنة التحقيقية، فضلا عن محاضر التضمين واللجان التدقيقية وتقرير ديوان الرقابة المالية والأوامر الإدارية بمعاقبة المتهمة بعقوبة العزل من الوظيفة، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة".

واكد ان "المحكمة أصدرت قرارها وجاهيا بإيقاع عقوبة السجن 15 سنة بحق المدانة وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات، وإلزامها بتأدية مبلغ (602,183,680) مليون دينار إلى مديرية زراعة الديوانية، وفقا لأحكام المادة (321) من قانون العقوبات".

 



مقالات مشابهة

  • حياة كريمة ترتقي بأطفال العشوائيات.. أحلامك أوامر
  • السجن 15 سنة بحق مسؤولة في الديوانية لاستيلائها على 600 مليون دينار
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • مصدر: التعديل الوزاري يشمل 20 حقيبة
  • تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: دمج وزارات واستحداث حقائب واسعة
  • في الديوانية.. تظاهرة للعشرات من أصحاب المولدات
  • الانتحار يفتك بشباب بغداد.. 4 حالات خلال يوم
  • صعقة تنهي حياة كهربائي جوال في البصرة
  • انتحار شاب شنقا داخل غرفته شرقي بغداد
  • حادث مأساوي.. مصرع امرأة وإصابة 7 إثر انقلاب عجلة في الطارمية