انطلقت مسيرة حاشدة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي لتهجيرهم قسريا من أرضهم.

وشارك عشرات الآلاف في المظاهرة التي ملأت شوارع العاصمة فيما بدا وكأنه طوفان بشري اجتاح المدينة، وفقا لما وثقته مشاهد جوية انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.



Tens of thousands of demonstrators fill the streets of Copenhagen, Denmark, in a massive show of support for the Palestinian people, currently facing an Israeli genocide campaign.#GazaGenocide #stopthewar #GazaUnderAttack #GazaUnderFire pic.twitter.com/T2Xp8sLeC4 — Quds News Network (@QudsNen) October 23, 2023
وطالب المشاركون بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، كما أنهم هتفوا بشعارات من قبيل "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا الحرب على غزة"، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

ودعوا خلال المسيرة التي جابت شوارع العاصمة الدنماركية، المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في عموم الأراضي المحتلة.


وتزامنت مسيرة الدنمارك العارمة، الأحد، مع تدفق مئات الآلاف في دول العالم العربي والإسلامي وعبر العالم إلى الشوارع في مسيرات حاشدة تضامنا مع أهالي قطاع غزة، وتنديدا بآلة الحرب الإسرائيلية التي تدك منازل الفلسطينيين الآمنين وتستهدف الأطفال والمستشفيات، فضلا عن دور العبادة والطواقم الصحفية.

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من  5087 شهيدا بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسنا، بالإضافة إلى إصابة 15273 آخرين بجراح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

Wow! A human deluge in Copenhagen's pro-Palestine demonstration over 2 km long!

People of conscience, PLEASE continue to speak up????

Your voices, your activism, your pressure are the ONLY things that could prevent Gaza's annihilation... pic.twitter.com/ugQL0znTwR — Muhammad Shehada (@muhammadshehad2) October 23, 2023 Thousands and thousand of people on the streets of #Copenhagen right now!
We stand with Palestine ???????? #dkpol #Gaza pic.twitter.com/vfSMH3ax81 — Sabina Yousuf (@SabinaYousuf_) October 22, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الدنماركية الفلسطيني غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي الدنمارك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مصادر بالجيش السوري لرويترز إن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك بعد أن أطلقت إيران دفعة من الصواريخ الباليستية على إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • انفجارات تهز العاصمة الدنماركية قرب “السفارة الصهيونية”
  • وزير البيئة اللبناني: مئات الآلاف من النازحين انتقلوا إلى وسط بيروت خلال ساعة
  • وزير البيئة اللبناني: جنوب البلاد يتعرض لعدوان إسرائيلي ممنهج لإخلائه من السكان
  • ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)
  • تفجيران قرب سفارة العدو الصهيوني في العاصمة الدنماركية
  • فيديوهات تُوثق سقوط صواريخ إيرانية على شوارع إسرائيل.. انفجارات كبرى
  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • خبراء تقنيون يحذرون من تهديدات أمنية قد تعرض بيانات عشرات الآلاف من الطلاب لانتهاكات الخصوصية