بعد فوزه بـجائزة أفضل فيلم تحريك قصير في مهرجان البحرين  يشارك فيلم التحريك القصير حديقة الحيوان للمخرج طارق ريماوي ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب (22 - 28 أكتوبر.

مواعيد عرض فيلم حديقة الحيوان

 يأتي عرض فيلم حديقة الحيوان ضمن جولة العروض الناجحة للفيلم في العالم العربي إذ فاز مؤخرًا بـجائزة أفضل فيلم تحريك قصير في مهرجان البحرين السينمائي.

ويحصل الفيلم على عرضين خلال فترة المهرجان حيث يُعرض أول مرة يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الساعة 9:15 صباحًا في سينما 12.

 

ويُعرض للمرة الثانية يوم الأربعاء 25 أكتوبر الساعة 11 صباحًا في سينما 10 و11. وكان الفيلم سبق وشارك في أكثر من عشرين مهرجان دولي من بينها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العالمي الأول، ومهرجان لبنان الدولي للأفلام القصيرة حيث فاز بجائزة أفضل فيلم تحريك، كما فاز بجائزة جوزيبي مايستري لأفضل فيلم تحريك في مهرجان كورتي دا سوجني أنطونيو ريتشي. 

مشهد من فيلم حديقة الحيوان

تنطلق الأحداث بينما يتجول سامي في أسوأ حديقة حيوانات في العالم أثناء بحثه عن كرته، وهناك يلتقي بنمر صغير يُدعى عزيز، والذي يتبعه في سعيه للعثور على مكان آمن للعب. رغم كل الصعاب، يصبحا صديقين، ولكن الخطر يتربص بهما في مخلفات الحرب. تلقى الفيلم دعمًا من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وفاز بجائزة للإنتاج المشترك من مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ، حديقة الحيوان من تأليف وإخراج ومونتاج طارق ريماوي، وإنتاج موريتز مايرهوفر، وأمينة عبدات.

 

طارق ريماوي مخرج أفلام رسوم متحركة وكاتب سيناريو وعضو أكاديمي أردني مستقل، حصل على درجة الماجستير في الرسوم المتحركة من كلية نيوبورت للسينما في المملكة المتحدة في عام 2010 قبل أن يحصل على درجة الدكتوراه في الرسوم المتحركة من جامعة لوبورو في عام 2014. نالت أفلامه جوائز إقليمية ودولية، وعُرضت في أكثر من 200 مهرجان سينمائي دولي، في عام 2016، أنشأ ريماوي قسم الرسوم المتحركة في جامعة البترا في الأردن لتزويد خريجيه بأحدث تقنيات السرد القصصي والتواصل البصري، يشغل طارق حاليًا منصب رئيس قسم الوسائط المتعددة والإنتاج في مكتب التعلم الرقمي والتعليم الإلكتروني بجامعة قطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم حديقة الحيوان مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال حدیقة الحیوان فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب

كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة،  الفنان لطفي لبيب، على هامش افتتاح فعاليات المهرجان في دورته ال ٤٠ والتي تستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤.

ووسط تصفيق حار، قال لبيب: "سعيد بتكريمي، وخاصة في دورة تحمل اسم نيللي، التي تعاونت معها في بداياتي في عمل مسرحي. كما سعدت بوقوفي لأول مرة أمام كاميرا السينما مع المخرج محمد عبد العزيز، وأول ظهور حقيقي لي كان مع المخرج عمر عبد العزيز".

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، انطلق مساء اليوم فب دورته ال 40 والذي يستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤، جاء حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، ووسط حضور كبير من الفنانين والنقاد والسينمائيين،إضافة إلى المشاركات الأجنبية والعربية. 

في ختام الحفل، عُرض فيلم الافتتاح السوري "يومين"، إنتاج 2024، ومدته 90 دقيقة. تدور أحداث الفيلم حول غيث الذي يعيش مع ابنته الوحيدة سلمى في قرية نائية. يصل ذات يوم طفلان غريبان، نغم وصباح، يدعيان أن غيث هو جدهما الذي تخلى عنهما. يبدأ الطفلان بنشر شائعات يصدقها أهل القرية البسطاء.

مقالات مشابهة

  • " نيللي" تستعيد الذكريات من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • فيلم تونسي مرشح للأوسكار يشارك في مسابقات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الفيلم التونسي "المابين" يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي ويترشح للأوسكار
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم