شهد معرض الكتاب بكلية الدعوة الإسلامية في جامعة الأزهر بالقاهرة، في أول أيامه إقبالًا كبيرًا من طلاب الكلية المصريين والوافدين وأعضاء هيئة التدريس، والذي تقيمه الكلية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

انطلاق فعاليات معرض الكتاب

وانطلقت فعاليات معرض الكتاب صباح اليوم الاثنين 23 10 2023م وذلك بحضور الدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور محمد عبد الدايم الجندي عميد كلية الدعوة الإسلامية، والدكتور أحمد حسين عميد كلية الدعوة السابق، والدكتور أحمد غلوش عميد كلية الدعوة الأسبق، واللواء أسامة ياسين نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، والإعلامي الكبير الدكتور سعد المطعني، وعدد من السادة عمداء الكليات وأساتذة جامعة الأزهر وجمع كبير من الطلاب.

تصحيح المفاهيم ونشر الفكر الوسطي المستنير

وخلال الافتتاح قدم الدكتور محمد المحرصاوي، الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على سرعة الاستجابة لإقامة المعرض، وعلى اهتمامه بأبنائه الطلاب من أبناء الجامعة، كما قدم الدكتور أحمد غلوش الشكر لوزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية على دورهما البارز في تصحيح المفاهيم ونشر الفكر الوسطي المستنير والارتقاء بالوعي الديني والثقافي للطلاب.

جدير بالذكر أن المعرض يقدم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس خصمًا بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 50% على جميع الإصدارات التي تتعلق بقضايا التجديد والإصدارات الحديثة، وعلى جميع مطبوعات المجلس من المنتخبات والموسوعات العلمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف معرض الكتاب الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرَّم المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، طلاب كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر الفائزين في المسابقة الدولية لكليات طب الأسنان، التي نظمتها كلية الجراحين الملكية بإدنبرة بإنجلترا، وعُقدت في جامعة نيو جيزة بالقاهرة.

وأشاد الإمام الأكبر بمستوى الطلاب وتميزهم وحصولهم على مراكز متقدمة في المسابقة، داعيًا جميع طلاب الأزهر إلى المشاركة في المسابقات الدولية وإظهار مواهبهم وقدراتهم وقوة مناهج الأزهر ومنظومته الأخلاقية والتعليمية، وبيان أن طلاب الأزهر متميزون في جميع المجالات، وليس في المجالات الدينية فحسب، راجيًا لهم ولجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

حصل الطالب يوسف صلاح محمود مشالي على المركز الثاني، بينما حصل الطالب عمر تاج الدين أبو الوفا محمد على المركز الرابع، في حين حصل الطالب محمد أسامة عبد الرحيم على المركز الخامس، وحصل الطالب عبد الله محمود محمد أمين على المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة
  • البحوث الإسلامية": 51 نتيجة توصلت إليها لقاءات "أسبوع الدعوة الإسلامي"
  • إقبال كبير على الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • أمين الدعوة بـ«البحوث الإسلامية»: وثيقة الأخوة الإنسانية تهدف إلى وقف الحروب
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • اليوم.."البحوث الإسلامية" يختتم فعاليات «أسبوع الدعوة» بلقاء حول الأخوة الإنسانية
  • اليوم.. البحوث الإسلامية يختتم فعاليات "أسبوع الدعوة" بلقاء حول الأخوة الإنسانية