أبوظبي - الوكالات
قال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، أن وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اعتمدوا خلال اجتماعهم السابع الذي عقد مؤخرا في سلطنة عُمان، التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، وإن إجراءات تطبيق هذه التأشيرة ستناقش خلال الشهر المقبل من قبل أصحاب المعالي وزراء الداخلية في دول المجلس لاعتمادها ومن ثم رفعها إلى اجتماع القادة في القمة الخليجية المقبلة.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" أنه سيتم بعد اعتماد التأشيرة، وضع الضوابط والتشريعات الخاصة بتطبيقها؛ وأن من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ خلال عامي 2024 و2025 بحسب جهوزية الأنظمة الداخلية لدول "التعاون".

وأشار إلى أن التأشيرة الجديدة ستتيح لحاملها زيارة 6 دول في تأشيرة سياحية موحدة؛ إذ تركز على استقطاب السياح وإبقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي لمدة أطول وهو ما من شأنه أن يعزز التكامل الاقتصادي الخليجي.

وقال عبدالله بن طوق إن المرحلة القادمة تتطلب دراسة مسار سياحي خليجي موحد يربط دول المجلس في مسار واحد ينتهجه الزوار الأجانب الذين تمتد إقامتهم لأكثر من 30 يوماً وذلك للاستفادة من التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة بعد تطبيقها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”

جدة – واس

بحث معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية، وتنسيق الجهود بما يخدم القضايا المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائهما في جدة أمس، على هامش الدورة الثالثة والعشرين للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقد جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الراهنة في المنطقة؛ وفي مقدمتها الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، بالإضافة إلى استعراض مجالات التعاون، بما فيها مذكرة البرنامج التنفيذي التي تم التوقيع عليها بين مجلس التعاون ومنظمة التعاون الإسلامي في 2021م، التي تهدف إلى تفعيل اللقاءات الفنية، خاصة فيما يتعلق بمجالات مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان والتعاون المؤسسي لخدمة الأهداف المشتركة للجانبين.

مقالات مشابهة

  • جامعة حماية المستهلك تدخل على المتضريين من رفض التأشيرة
  • كل ما يجب معرفته عن العقوبات البديلة التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • عمليات المراقبة الآلية بواسطة رادار المتنقل تدخل حيز التنفيذ
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • القومي للطفولة يطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”