أناب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور محمد أبو زيد نائبه، لتسليم التجهيزات الخاصة بـ 20عروسة من فتيات المحافظة، والتي ستشارك بها محافظة المنيا يوم الجمعة القادم في حفل الزفاف الجماعي بالمنطقة المركزية العسكرية بالقاهرة، وذلك بمشاركة وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني.

محافظ المنيا: منفذ في كل قرية لبيع السلع الغذائية تيسيرا على المواطنين صحة المنيا: المرور على 551 منشأة غذائية وضبط 138 مخالفة خلال حملات تفتيشية

جاء ذلك بحضور، اللواء أ.

ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، المقدم حازم السيد مساعد المستشار العسكري بالمحافظة، ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وأهالي العرائس.

وقال ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعى، إن تلك الاحتفالية تأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحقيق الرعاية الاجتماعية المتكاملة لجميع فئات المجتمع والعمل في كافة الاتجاهات للنهوض بحياة الأسر المصرية الأكثر احتياجا، وتحقيق سبل الحياة الكريمة اللائقة للمصريين، مثمناً دور القوات المسلحة وايمانها بمسئوليتها الاجتماعية تجاه أبناء الشعب المصري العظيم.

وأوضح "بخيت" أنه تم تسليم عدد 20 جهاز عروسة كامل، والجهاز الواحد عبارة عن (غسالة – ثلاجة - بوتاجاز بمشتملاته) لافتاً الى ان اختيار الفتيات المستحقة تم وفقاً لشروط ومعايير محددة عقب إجراء بحث اجتماعي ضماناً لتحقيق العدالة الاجتماعية ومبدأ تكافؤ الفرص، موجهاً الشكر للجمعيات الأهلية، التي شاركت في رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والمستحقة للإعانة في تيسير الزواج.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشعب المصري العظيم المنطقة المركزية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!

#الضمان_الاجتماعي في #مناظرة #بايدن و #ترامب.!

كتب.. #خبير_التأمينات والحماية الاجتماعية _ #موسى_الصبيحي

اتّهم دونالد ترامب الرئيس جو بايدن وجهاً لوجه بأنه يدمّر نظام الضمان الاجتماعي (Social Security) مشيراً إلى ملايين الأشخاص الذين يتدفقون على الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة، ويتم إدخالهم ضمن منظومة الضمان الاجتماعي. قائلاً بأن هذا سوف يدمّر الضمان الاجتماعي، إضافة إلى أنهم يأخذون محل المواطنين الأميركيين في الرعاية الطبية (Medicare).!

هذه مسألة حسّاسة في المجتمع الأميركي وتُحرّك الرأي العام، باعتبار الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية من أكثر القضايا التي تشغل المواطن الأميركي وتستحوذ على اهتمامه. لذا فإن أي سياسات ذات تأثير سلبي على الضمان والرعاية الصحية ستكون لها انعكاسات مباشرة على صوت الناخب الأمريكي واختياره.

مقالات ذات صلة 4 شهداء بينهم طفلان في غارة للاحتلال على مدينة غزة 2024/06/29

هذا يؤشّر إلى أهمية منظومة الحماية الاجتماعية التي تتشكّل بالمقام الأول من الضمان الاجتماعية والرعاية الصحية، ومن هنا فإنني أُسقِط ذات الموضوع على حالتنا في الأردن، مخاطباً الحكومة بأن عليها أن تتوقف عن انتهاج أي سياسات أو اتخاذ أي قرارات من شأنها أن تؤدي إلى إضعاف منظومة الضمان الاجتماعي لدينا وتهديد استدامته المالية، ومن الأمثلة الناصعة على ذلك؛ الإحالات الإجبارية على التقاعد المبكر للآلاف من موظفي القطاع العام التي تفاقمت مؤخراً، حيث تم إحالة ما لا يقل عن (23) ألف موظف عام على التقاعد المبكر خلال السنوات الخمس الأخيرة. والتأثير السلبي على استثمارات أموال الضمان الاجتماعي من خلال الاقتراض الحكومي المُفرِط من أموال الضمان على شكل قروض مباشرة وسندات وأذونات خزينة والتي وصل مجموعها إلى حوالي (10) مليارات دينار، لتشكّل حوالي (66%) من إجمالي موجودات الضمان.

لذا على الحكومات الأردنية أن تتوقف عن أي ممارسات من هذا القبيل لتأثيرها السلبي على النظام التأميني للضمان والمركز المالي لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وهي قضية يجب أن تكون محسومة بإسقاط أي حكومة “برلمانياً” تفعل ما يؤذي “الضمان” ويُضعِف مركزها المالي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»
  • ماذا يحتاج المواطن من وزارة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد؟
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!