عدن(عدن الغد)خاص:

تنظم  الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ومؤسسة الرابطة الاقتصادية، يوم غداً الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر، ورشة عمل نقاشية تحت شعار  (نحو تعزيز قيم النزاهة والشفافية في تحصيل الموارد المالية).

الورشة التي ستعقد في منتجع كراون بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، صباح الغد، ستكون بعنوان  "تحصيل الموارد المالية للحكومة في ظروف الحرب"، حيث ان تحصيل الموارد المالية للحكومة يكتسب اهمية استثنائية في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد من حروب  واضطرابات عاصفة اثرت تاثيرا جسيما على كل مناحي حياة الناس الاقتصادية والمعيشية.

وتكمن أهمية الورشة ايضا في انها تناقش الوضع الحالي لازمة مالية الحكومة والذي هو  نتيجة لعوامل كثيرة ومتداخلة بعضها موضوعي وبعضها الاخر مرتبط بفشل مؤسسات الدولة في التعاطي مع الوضع الحالي.

ومن المقرر ان تقدم إلى الورشة عدد من الاوراق البحثية من قبل عدد من المختصين والباحثين ومن الجهات الرسمية تعكس اجمالا عددا من المسائل المرتبطة بالموارد المالية والاصلاحات المالية المطلوبة لاعادة اصلاح اوضاع الموارد المالية للحكومة.

وستقام الورشة بمشاركة ممثلين عن الحكومة والبنك المركزي والجهات الرقابية والبنوك والمؤسسات المالية والباحثين والاكاديميين ومنظمات المجتمع المدني ورجال الاعلام والصحافة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"

 

مسقط- الرؤية

عقدت وزارة العدل والشؤون القانونية ورشة عمل بعنوان "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية: حقوق المؤلف (الجزء الأول)"، وذلك بقاعة الندوات بالوزارة.

قدم الورشة الدكتور مفيد الخوري أستاذ مساعد في كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، بحضور عدد من المحامين المشتغلين بمكاتب المحاماة والشركات المدنية للمحاماة.

وتضمنت الورشة محورين رئيسيين؛ الأول تناول الشروط القانونية اللازمة لحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، مع توضيح كيفية ضمان تلك الحقوق وتطبيقها بشكل فعال، أما المحور الثاني فركز على التحديات القانونية المتعلقة بحماية حقوق المؤلف في البيئة الرقمية، حيث تم التطرق إلى الإشكاليات التي تواجه المشرعين في ظل التحولات التكنولوجية السريعة، وكيف يمكن تطوير التشريعات لمواكبة هذه التغيرات.

يشار إلى أن وزارة العدل والشؤون القانونية هي الجهة المنوط بها الإشراف على شؤون المحامين وفقا للاختصاصات المسندة إليها بموجب المرسوم السلطاني رقم (88/2020)، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التي تقدمها الوزارة والتي تهدف من خلالها إلى رفع كفاءة المشتغلين في المحاماة، وتعزيز الخبرات لديهم.

مقالات مشابهة

  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"