لامس الشيكل الإسرائيلي في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، أمام الدولار الأميركي، في السوق المحلية، أدنى مستوياته على الإطلاق، مع استمرار الحرب في قطاع غزة.

وتترقب الأسواق في إسرائيل الإثنين، اجتماع لجنة السياسة النقدية في "بنك إسرائيل" لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة على الشيكل، في ظل الحرب وتبعاتها الاقتصادية والنقدية، وسط توقعات بخفض على أسعار الفائدة.

وخلال اليوم، بيع الدولار الأميركي في السوق الإسرائيلية والفلسطينية، بـ 4.0766 شيكل، وهو أدنى مستوى للعملة الإسرائيلية على الإطلاق، قبل ان يعود لمستوى 4.06.

وتشير تقديرات محللين في بورصة تل أبيب وكبار اقتصاديين في بنوك إسرائيلية، بأن يعلن "بنك إسرائيل" خفضا على أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ليستقر عند 4.5 بالمئة.

وفي حال صدقت توقعات المحللين، فإنه سيكون أول خفض على أسعار الفائدة في إسرائيل منذ أبريل 2020، أي في أول شهور جائحة كورونا.

وتبلغ أسعار الفائدة حالياً في إسرائيل 4.75 بالمئة وهو أعلى مستوى منذ يناير 2007، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

ولم يتفاعل الشيكل صعودا بإعلان البنك في 9 أكتوبر الجاري، عن ضخ ما يصل إلى 45 مليار دولار في الأسواق المحلية، لمنع تذبذب أسعار الصرف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل بنك إسرائيل الدولار الأميركي شيكل بورصة تل أبيب كورونا الفائدة الصرف إسرائيل غزة الشيكل الشيكل الإسرائيلي إسرائيل بنك إسرائيل الدولار الأميركي شيكل بورصة تل أبيب كورونا الفائدة الصرف أخبار إسرائيل أسعار الفائدة بنک إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع

استقر الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع مقابل عملات رئيسية اليوم الجمعة بعدما أرسلت أرقام تتعلق بسوق العمل إشارات متباينة قبل بيانات وظائف شهرية مهمة ستصدر في وقت لاحق من اليوم ومن المرجح أن تحدد وتيرة تيسير سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 101.03 بحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش بعد أن انخفض بنحو 0.2 بالمئة الليلة الماضية ولامس 100.96 للمرة الأولى منذ 29 أغسطس. وانخفض على مدار الأسبوع بنحو 0.7 بالمئة.

أخبار ذات صلة الدولار يستقر مع ترقب المتداولين بيانات اقتصادية الدولار يسجل أدنى مستوى خلال العام

واستقر الدولار عند 143.25 ين بعد انخفاضه إلى 142.855 خلال الليل للمرة الأولى منذ الخامس من أغسطس بضغط من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية.
واستقر اليورو عند 1.1112 دولار وهو أقل بقليل من أعلى مستوى له في أسبوع والذي سجله أمس الخميس عند 1.11195 دولار.

وسجل الجنيه الإسترليني تغيراً طفيفاً إلى 1.31755 دولار ليظل قريباً من أعلى مستوى سجله الليلة الماضية عند 1.31855 دولار وكان الأقوى منذ 30 أغسطس.
أما الدولار الأسترالي فتراجع قليلاً إلى 0.6739 دولار.

وارتفعت العملة المشفرة بتكوين 0.2 بالمئة إلى 56167 دولارا وتحاول التعافي من هبوطها لأدنى مستوى في شهر تقريباً عند 55575.78 دولار الذي سجلته هذا الأسبوع.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الجمعة
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع
  • الذهب يقترب من أعلى مستوى في أسبوع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • بتكوين عند أدنى مستوى في شهر