رحب نقيب الفلاحين، بالقرار الخاص برفع مذكرة إلى مجلس الوزراء غدًا الثلاثاء، بغرض زيادة توريد القمح من المزارعين، مما يشجع المزارع المصري على زيادة المساحات الخاصة بزراعة القمح. 

أهمية رفع سعر توريد القمح 

وقال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، إنّه كانت هناك مطالبات بوضع سعر استرشادي لتوريد القمح من المزارعين، ليبلغ 2000 جنيه، مما يؤدي إلى تحفيز الفلاحين على الزراعة، باعتبار أنّ القمح سلعة أساسية، حيث تستورد مصر 50% من الاحتياجات الأساسية، في ظل اقتراب موسم حصاد القمح المقرر بدءه في شهر نوفمبر المقبل.

 

وأضاف «أبو صدام» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه إذا أُعلن الفترة الحالية، سعر مناسب لتوريد القمح، سيحفز ذلك، الفلاحين على زيادة المساحات المزروعة، في ظل أنّ رئيس مجلس الوزراء، طلب من وزارتي الزراعة والتموين، وضع سعر استرشادي بهدف المساهمة في زيادة مساحات القمح المزروعة، فإذا كان السعر قليلًا سيعزف الفلاحون عن الزراعة. 

الآثار الايجابية لرفع سعر توريد القمح 

وتابع أنّ زيادة سعر توريد القمح كان مطلب جميع الفلاحين العام الماضي، وبالفعل وصل إلى 1000 جنيه، وشهد زيادة تقدر بنحو 1500 جنيه عند الحصاد، مما ساهم في زيادة المساحات المزروعة لتصل إلى 3 ملايين و650 ألف فدان، لذلك يأمل الفلاحين هذا العام أيضًا، أنّ تصل المساحات إلى 4 ملايين فدان، ورفع سعر التوريد إلى 2000 بدلًا من 1000 جنيه. 

وأوضح نقيب الفلاحين، أنّ استهلاك مصر من القمح يصل إلى 20 مليون طن، ومن الضروري عدم تقليل إنتاجية القمح، بل الهدف التزويد خلال الفترة المقبلة، خاصة مع الأحداث العالمية التي شهدها العالم، فيما يتراوح سعر القمح في السوق الحرة ما بين 1750 و1800 جنيه. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توريد القمح القمح موسم حصاد القمح نقیب الفلاحین

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر

علق الناقد الرياضي بليغ ابو عايد على مواجهه الأهلي المقبله أمام العين الإماراتي على ملعب ستاد القاهرة الدولي مساء يوم 29 من شهر اكتوبر المقبل في ربع نهائي بطوله كأس العالم للأندية موضحًا انها فرصه كبرى للعيب الاحمر لاستعاده الثقة بعد خسارة لقب سوبر أفريقيا.

محمد عبد الجليل: كولر سبب خسارة الاهلي في السوبر

وقال خلال تصريحات اعلاميه الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين : "أي فريق كبير من أجل التتويج بالالقاب يقوم بتثبيت التشكيل، ولكن بشرط ان الـ11 في الملعب يكونوا شاعرين دائما بأنهم مهددين بالجلوس احتياطيا، امام عاشور من نهاية الموسم الماضي وهو يقدم مستوى غير جيد ورغم ذلك يلعب بشكل اساسي من بداية الموسم، وكذلك بيرسي تاو وحسين الشحات ومروان عطية وغيرهم في حالة تذبذب واضح".

وزاد: "لاعبو الأهلي الاساسيين اصبحوا "ضامنين" مكانهم في التشكيلة، وكولر كان يريد لاعب وسط مثل بن رمضان، والأهلي وفر 500 الف دولار، وخسر مليون و 750 الف دولار بعد مكافأة بطولة السوبر ، ونتمنى الا يخسر المزيد من العين الاماراتي الذي يضم كل تشكيلة من الاجانب وكسبوا كل فرق اسيا".

وأتم: "هناك لاعبين مقصرة في حق انفسها مثل إمام عاشور، وهناك تراجع واضح بدني وفني في مستوى اللاعب".

مقالات مشابهة

  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • مُزارع شرقاوي ينتقض تصريحات نقيب الفلاحين الخاصة بـ "الفلاح المصري اليوم مليونير"