قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن بلاده كانت ولا زالت محورا للطاقة، مؤكدا أنها ستستمر بأن تكون محورا في صناعة الطاقة والمجالات المتعلقة بها، وتتحدى وتتنافس مع الجميع إذا كانت لديهم القدرة على المنافسة معها.

جاء ذلك في كلمته، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى السعودي الأوروبي، الذي انطلقت فاعلياته الإثنين بالعاصمة الرياض.

وأضاف الأمير السعودي، أن المملكة في مرحلة انتقالية ولديها الكثير من المحفزات في هذا القطاع، إلى جانب الكثير من التحديات أيضا.

اقرأ أيضاً

تقوده الإمارات والسعودية.. صعود كبير لأسهم الطاقة النووية بالشرق الأوسط

وأوضح أنها واعية للتحول ومتطلبات التحول، مع إدراك حقيقة ضرورة الشمولية والاهتمام بالتغيرات المناخية.

وأشار وزير الطاقة السعودي إلى أنه يجب المحافظة على التركيز لتحقيق الالتزامات التي تم الاتفاق عليها في اتفاقية باريس، وهو نظام مستدام للطاقة يقدم الخدمات لخلق اقتصاد مستدام ويحافظ على الالتزامات مع مرور الزمن.

وذكر أنه إذا لم يتم الاهتمام بأمن الطاقة والاقتصاد المستدام سنفتقر للقدرات والممكنات للاهتمام بالتغييرات المناخية، حيث تعد جميعها ذات أولوية.

وتابع: "الاقتصاد الدائري الكربوني هو حل يشمل الحلول كلها، ويجب التركيز ووضع حلول جماعية ومنطقية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع المشاكل الأخرى ذات علاقة".

اقرأ أيضاً

السعودية المتعطشة للمياه لا تزال تخسر بسبب التحلية.. وتكافح لاستخدام الطاقة النظيفة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السعودية الطاقة وزير الطاقة عبدالعزيز بن سلمان

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة

افتتح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل، ورئيس مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاء الطاقة المهندس أحمد الدوسري، المعرض الخاص بأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة والتي انطلقت أعماله اليوم الثلاثاء. 


ويهدف المعرض الذي يجمع شركاء ‏المركز الإقليمي من مختلف دول الاتحاد من أجل المتوسط، إلى التعريف بأهمية الطاقة المتجددة وكيفية خدمة الشركات وتشجيعها على التحول إلى الطاقة المستدامة.


ويعرض جناح وزارة البيئة بالمعرض برنامج التحكم في التلوث الصناعي وهو إحدى مبادرات وزارة البيئة والذي يهدف إلى مساعدة الصناعة على تحسين الأداء والحد من استهلاك الطاقة والموارد والوصول إلى تحقيق التوافق مع القوانين واللوائح البيئية، كما يتيح البرنامج خلال مرحلته الثالثة مزيجاً تمويلياً للصناعة يتضمن قروضاً ومنحاً يبلغ إجمالي حجمها 145.4 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك التعمير الألماني.


من جهته، يعرض معرض هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة التابع لوزارة الكهرباء والطاقة، نماذج لمصادر جديدة للطاقة، فضلاً عن استعراض معامل قياس كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية و معامل اختبارات الأجهزة الخاصة بالطاقة الشمسية.
وتسعى الهيئة من خلال جناحها المشارك في المعرض إلى تأهيل الشركات للعمل في مجال الخلايا الفوتوفلطية والتدريب على تكنولوجيات الطاقات المتجددة.
 

مقالات مشابهة

  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات
  • جائزة الإمارات للطاقة تحفز الشركات والأفراد
  • منصور بن محمد يطّلع على أحدث تقنيات الطاقة المتجددة في «ويتيكس»
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • تحت رعاية جامعة الدول العربية انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • «أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب