رد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش على الانتقادات الموجهة بشأن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة وسط عدوان الاحتلال على غزة، قائلا إن خطته هي استجابة سريعة تهدف إلى الحفاظ على استمرارية الاقتصاد.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال سموتريش إن “الهدف هو استمرارية الاقتصاد الإسرائيلي. نريد أن يعمل الاقتصاد بأقصى قدر ممكن، حتى أثناء الحرب”.

وجدد بأنه يجب أن يتم إعادة تقييم ميزانية الكيان الصهيوني للفترة 2023-2024 لدعم المجهود الحربي، لافتًا إلى أن "جميع الأولويات في الميزانية تتغير في ضوء الحرب".

وفي وقت سابق، نشر المعهد الإسرائيلي للديمقراطية اليوم الاثنين، استطلاعًا للرأي حول مدى رضا الإسرائيليين عن القتال مع حركة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبحسب بيانات الاستطلاع، فإن شعبية حكومة بنيامين نتنياهو بين الإسرائيليين الأدنى منذ عقدين 18%، وقد تم تسجيل الانخفاض الرئيسي بين الناخبين اليمينيين.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية فإنه على الرغم من الحديث كثيرا عن الثقة في وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة، إلا أن الوضع انقلب في ظل القتال الحالي.

فيما يتعلق بجيش الاحتلال، فإن 87% من الجمهور الإسرائيلي أعربوا عن ثقتهم خلال الاستطلاع، بينما قفزت ثقة الإسرائيليين في أقسام الشرطة إلى 59%.

ووفقا للاستطلاع يعتقد 47% من الإسرائيليين أن حكومة نتنياهو لا تملك خطة عمل واضحة لاستمرار الحرب في غزة مقابل 43.5% يعتقدون أن هناك خطة عمل.

أما بالنسبة للجبهة الشمالية فقد أفادت نسبة من 48% من الإسرائيليين أنه يجب توجيه ضربة وقائية الآن، مقارنة بـ 37% يعتقدون أنه يجب بذل كل الجهود لتجنب فتح جبهة أخرى.

وفيما يتعلق بمسألة إطلاق سراح الأسرى لدى حماس، يعتقد حوالي نصف المستطلعين أنه يجب أن تكون هناك مفاوضات فورية مع حركة حماس لإطلاق سراح المختطفين إما أثناء القتال (32%) أو وقف القتال لهذا الغرض. (17.5%).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير المالية الإسرائيلي الإجراءات الاقتصادية الاحتلال غزة الاقتصاد الإسرائيلي الكيان الصهيونى

إقرأ أيضاً:

عن حرب لبنان.. إليكم ما أعلنه وزير الدفاع الإسرائيليّ

تفقد وزير الدفاع الإسرائيليّ يوآف غالانت، اليوم الجمعة، الحدود مع لبنان، حيث التقى جنوداً إسرائيليين هناك. وفي تصريحٍ له، قال غالانت: "نحنُ لا نبحث عن الحرب، لكننا مستعدون لها. إذا اختار العدو الذهاب إلى الحرب، فإننا نعرف ما يجب فعله". وتابع: "البدائل المتاحة أمامنا مهمة ونحن نعمل على تنميتها معاً: إعداد القوة العسكرية، ومن ناحية أخرى إعداد الحل السياسي".

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • من معركة إلى قتال: تغيير في سياسة إسرائيل ضد غزة
  • لبيد ..التهدئة في غزة ستؤدي إلى التهدئة في الشمال
  • قطاع السياحة الإسرائيلي يخسر 80% من دخله بسبب الحرب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جنديين خلال القتال في شمال غزة
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • معلومات صادمة عن بحر يبتلع الإسرائيليين.. ماذا فعلت سلطات الاحتلال؟
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • عن حرب لبنان.. إليكم ما أعلنه وزير الدفاع الإسرائيليّ