كشفت مسودة لنتائج قمة الاتحاد الأوروبي، عن نية زعماء التكتل للدعوة إلى "وقف إنساني" للحرب على غزة، لإدخال المساعدات الإنسانية بأمان وإيصالها للمحتاجين.

ومن المقرر أن يجتمع زعماء التكتل الذي يضم 27 دولة في بروكسل يومي الخميس والجمعة، فيما يسمى بالمجلس الأوروبي، حيث سيكون الوضع في الشرق الأوسط على رأس جدول الأعمال.



وأظهرت مسودة مفرزات القمة أن "المجلس الأوروبي يؤيد دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى هدنة إنسانية من أجل السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ووصول المساعدات إلى المحتاجين".

ومن المتوقع أن تبدي دول الاتحاد الأوروبي استعدادها للعمل بشكل وثيق مع الشركاء في المنطقة لحماية المدنيين، ودعم من يحاولون الوصول لبر الأمان أو تقديم المساعدة وتسهيل الحصول على الغذاء والماء والرعاية الطبية والوقود والمأوى.

وأشارت المسودة إلى أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيكررون الدعوة للإفراج الفوري عن جميع "الأسرى" لدى المقاومة الفلسطينية دون أي شرط مسبق، وفق وكالة "رويترز".

ودخلت قافلة جديدة من شاحنات المساعدات، الاثنين، معبر رفح متجهة إلى غزة، بالتزامن مع تواصل الغارات الإسرائيلية على مختلف مناطق القطاع.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين وموظف إغاثة، قولهم إن ثالث قافلة من شاحنات المساعدات دخلت معبر رفح من الجانب المصري متجهة إلى قطاع غزة المحاصر، دون التطرق إلى عددها أو نوعية المواد الإغاثية.

والسبت تمكنت قافلة مكونة من 20 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية، لأول مرة، من دخول غزة عبر معبر رفح، أعقبها دفعة جديدة تكونت من 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه.

ولم تشمل أي من القوافل التي دخلت القطاع خلال اليومين الماضيين أي كميات من الوقود اللازم لضمان استمرار عمل المستشفيات التي تعتمد على المولدات الكهربائية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي بسبب حصار الاحتلال المفروض على غزة، وذلك بسبب منع جيش الاحتلال دخول المادة الحيوية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال غزة أوروبا الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي

طلبت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم معلومات حول كيفية توصيتها بالمحتوى للمستخدمين.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية بالاتحاد الأوروبي، يتعين على المنصات الحد من المخاطر، ذات الصلة بأنظمة التوصية الخاصة بها، بما في ذلك مخاطر الصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.
وجاء في بيان صحافي أنه من المقرر أن يقدم يوتيوب وسناب شات، تفاصيل بشأن دورهما في تضخيم المخاطر ذات الصلة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني والصحة العقلية وحماية القصر.

 

يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق - موقع 24تعمل يوتيوب على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى الأشخاص العادية، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة.

وقالت المفوضية الأوروبية إن تيك توك تخضع للاستجواب بشأن "إجراءات اتخذتها لتجنب التلاعب في الخدمة من قبل جهات خبيثة وتخفيف المخاطر المتعلقة بالانتخابات، والتعددية الإعلامية والخطاب المدني".

وأمام شركات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل للرد على الطلب. ويمكن أن تفرض المفوضية غرامات، إذا لم تمتثل لتلك التحقيقات. 

???????? La influencia de plataformas digitales.
La @ComisionEuropea pidió información a @YouTube, @Snapchat y @TikTok_ES sobre los parámetros que usan sus algoritmos para recomendar contenidos y sobre cómo pueden potenciar algunos riesgos en salud, campañas electorales y niños/as. pic.twitter.com/ADCI6H2fsx

— Embajada Abierta (@EmbajadaAbierta) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي
  • السوداني والملك عبدالله الثاني يدعوان إلى الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم