قال وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر، إن المملكة تستهدف زيادة عدد الحجاج والمعتمرين إلى أكثر من 30 مليون، والسياح إلى أكثر من 100 مليون في كل عام تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضاف  الجاسر خلال جلسةٍ حواريةٍ في منتدى الاستثمار السعودي – الأوروبي، أن التركيز في الوقت الحالي ينصبُّ على توفير جودة الحياة، وترابط الخدمات مع الأفراد، دون تكرار أي نموذج تقليدي أو غير عملي.

وأشار إلى ارتفاع مستوى الطموحات السعودية، والتي تحظى بإمكانيات عالية إضافةً إلى كوادر وطنية منافسة.

وأوضح أن المملكة ستقوم باستثماراتٍ خلال العشر أعوام المقبلة بمبلغ 1.6 تريليون ريال عبر الشراكات مع القطاع الخاص وعددٍ من الدول، كما قامت بتطوير مركزين هامين للطيران، ودعم احتياجات المواطنين، وربط المملكة بدول العالم، عبر 250 وجهة سياحية.

ويستعرض المنتدى فرص الاستثمار المشتركة بين السعودية ودول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، ويأتي من ضمنها النقل والخدمات اللوجستية، مستهدفاً تشجيع الاستثمار، وتعزيز العلاقات والتكامل الاقتصادي، إلى جانب تسهيل تبادل المعرفة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير النقل أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

جامعة جدة وهيئة النقل العام تنظمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات

 

نظمت جامعة جدة بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل اليوم، (ملتقى تمكين المرأة في النقل والخدمات اللوجستية) إحدى مبادرات مكتب جامعة جدة للبحث والتطوير، الذي أقيم حضوريًا بمركز المؤتمرات بالجامعة.
ويهدف الملتقى لتسليط الضوء على إسهامات المرأة في القطاع اللوجستي، واستعراض فرص تمكين وتعزيز مشاركتها الفعّالة، باستضافة نماذج مميزة من سيدات عملن في القطاع اللوجستي ضمن تمكين المرأة السعودية في كل ما يتعلق بمجال النقل والخدمات اللوجستية، وإبراز وتعزيز دور المرأة القيادي من خلال عرض نماذج ريادية في هذا المجال، وعرض بعض التحديات في العمل بالمجال اللوجستي، وكيفية تخطيها وتوثيق الصلات العلمية والعملية والبحثية في مجال اللوجستيات، وبناء الشراكات مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي من خلال التدريب والتوظيف، ورفع القدرة التنافسية والتنوع الاقتصادي وإبراز مكانة المملكة على الساحة المحلية والعالمية مما سيسهم في تحقيق رؤية المملكة 

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • جامعة جدة وهيئة النقل العام تنظمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • «الخطيب»: 21.5 مليار دولار استثمارات الشركات البريطانية في مصر
  • 4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية
  • جامعة جدة وهيئة النقل العام تُنظّمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات