لبنان ٢٤:
2024-07-09@15:06:52 GMT

شيا: نرفض تهديدات البعض بجرّ لبنان إلى حرب جديدة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

شيا: نرفض تهديدات البعض بجرّ لبنان إلى حرب جديدة

 اصدرت السفارة الاميركية في بيروت بيانا اعلنت فيه انها "احيت اليوم الذكرى الأربعين لتفجير مقرّ مشاة البحرية الأميركية في بيروت في 23 تشرين الأول 1983".  وقد قامت السفيرة الأميركية دوروثي شيا، ونائب رئيس البعثة أماندا بيلز ومجتمع السفارة  بتكريم أولئك الذين فقدوا حياتهم في هذا الهجوم".  
   
وشدّدت السفيرة شيا في كلمتها على أن التزام الولايات المتحدة تجاه شعب لبنان "أقوى بكثير من أي عمل جبان من أعمال العنف أو الإرهاب".

  


وقالت: "اليوم، نحن نرفض، ويرفض الشعب اللبناني، تهديدات البعض بجرّ لبنان إلى حرب جديدة. ونحن مستمرون في نبذ أية محاولات لتشكيل مستقبل المنطقة من خلال الترهيب والعنف والإرهاب ــ وأنا هنا أتحدث ليس فقط عن إيران وحزب الله، بل وأيضاً عن حماس وآخرين، الذين يصوّرون أنفسهم كذباً على أنهم "مقاومة" نبيلة والذين ومن المؤكّد أنهم لا يمثلون تطلّعات - أو قيم - الشعب الفلسطيني، في حين أنهم يحاولون حرمان لبنان وشعبه من مستقبلهم المشرق.  
 
شعار مشاة البحرية الأميركية هو "الإخلاص دائمًا". واليوم، بعد مرور 40 عامًا على تفجير مقر مشاة البحرية، نحن مخلصون إلى الأبد لذكرى هؤلاء الجنود البالغ عددهم 241 جنديًا وجميع هؤلاء، أميركيين ولبنانيين وغيرهم، ضحوا بحياتهم لدعم السلام.  
 
كما أننا مخلصون إلى الأبد لقيمنا ومبادئنا، وهي نفس القيم والمبادئ التي أتت بقوات مشاة البحرية الأميركية إلى هنا في الثمانينيات، والتي أعرف أننا كأميركيين ولبنانيين نتقاسمها اليوم. أولئك منا الذين يخدمون هنا اليوم يواصلون العمل يوميّا لتعزيز تلك القيم ولنكون قوّة إيجابيّة من أجل السلام والاستقرار والوحدة الوطنيّة في لبنان - واليوم، على وجه الخصوص، نفعل ذلك تخليدًا لذكرى أولئك الذين دفعوا الثمن الباهظ".   المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

دراسة جديدة: القلق قد يضاعف خطر الإصابة بمرض باركنسون

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والذين يعانون من القلق مؤخرا هم أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون بمقدار الضعف مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من القلق.

والدراسة التي أجراها باحثون من جامعة University College لندن (UCL)، ونشرت في المجلة البريطانية للممارسة العامة، قامت بالبحث في العلاقة بين بداية القلق والتشخيص بعد ذلك بالإصابة بمرض باركنسون.

واستخدم الفريق بيانات الرعاية الأولية في المملكة المتحدة بين عامي 2008 و2018 وقام بتقييم 109,435 مريضا أصيبوا بالقلق بعد سن الخمسين وقارنوهم بـ 878,256 شخصا متطابقا لا يعانون من القلق، حسب تقرير نشره موقع "scitechdaily"، وترجمته "عربي21".


ثم قاموا بتتبع وجود سمات مرض باركنسون، مثل مشاكل النوم، والاكتئاب، والرعشة، وضعف التوازن، من نقطة تشخيص القلق لديهم وحتى عام واحد قبل تاريخ تشخيص مرض باركنسون، لمساعدتهم على فهم خطر تطور كل مجموعة. مرض باركنسون مع مرور الوقت وما هي عوامل الخطر المحتملة.

ويعد مرض باركنسون أسرع حالات التنكس العصبي نموا في العالم، وهو اتجاه مدفوع في المقام الأول بشيخوخة السكان.

ويؤثر هذا الاضطراب على أكثر من 150 ألف شخص في المملكة المتحدة و10 ملايين في جميع أنحاء العالم. وينتج عن تراكم بروتين يسمى ألفا ساينوكلين الذي يخرب أو يدمر الخلايا العصبية التي تنتج مادة مهمة تسمى الدوبامين في جزء من الدماغ يسمى المادة السوداء.

وتأكد فريق البحث، من تعديل النتائج لتأخذ في الاعتبار العمر والجنس والحرمان الاجتماعي وعوامل نمط الحياة والأمراض العقلية الشديدة وإصابات الرأس والخرف - مما قد يؤثر على احتمالية تطور الحالة لدى الأشخاص الذين يعانون من القلق.

ونتيجة لذلك، وجدوا أن خطر الإصابة بمرض باركنسون زاد بمقدار الضعف لدى الأشخاص الذين يعانون من القلق، مقارنة بالمجموعة الضابطة.

وأكدوا أيضا أن أعراضا مثل الاكتئاب، واضطراب النوم، والتعب، والضعف الإدراكي، وانخفاض ضغط الدم، والرعشة، والتصلب، وضعف التوازن، والإمساك، كانت عوامل خطر للإصابة بمرض باركنسون لدى الأشخاص الذين يعانون من القلق.


وقال المؤلف الرئيسي المشارك، الدكتور خوان بازو أفاريز (قسم علم الأوبئة والصحة في UCL): "يعد مرض باركنسون ثاني أكثر حالات التنكس العصبي شيوعا في جميع أنحاء العالم، وتشير التقديرات إلى أنه سيؤثر على 14.2 مليون شخص بحلول عام 2040".

وأضاف: "من المعروف أن القلق هو سمة من سمات المراحل المبكرة من مرض باركنسون، ولكن قبل دراستنا، كان الخطر المحتمل لمرض باركنسون لدى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والذين يعانون من بداية القلق غير معروف.. من خلال فهم أن القلق والميزات المذكورة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض باركنسون فوق سن الخمسين، نأمل أن نتمكن من اكتشاف الحالة في وقت مبكر ومساعدة المرضى في الحصول على العلاج الذي يحتاجون إليه".

هذا المرض هو عبارة عن اضطراب تقدمي ينجم عن موت الخلايا العصبية في جزء من الدماغ يسمى المادة السوداء، وهو الجزء الذي يتحكم في الحركة. تموت هذه الخلايا العصبية أو تضعف، وتفقد القدرة على إنتاج مادة كيميائية مهمة تسمى الدوبامين، بسبب تراكم بروتين يسمى ألفا سينوكلين.


قام فريق من الباحثين، بقيادة علماء من جامعة كاليفورنيا والمركز الطبي الجامعي غوتنغن بألمانيا، مؤخرا بتطوير اختبار دم بسيط يستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بمرض باركنسون قبل سبع سنوات من ظهور الأعراض.

وقالت المؤلفة المشاركة البروفيسورة أنيت شراغ (معهد كوين سكوير لطب الأعصاب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس): "لم يتم بحث القلق بشكل جيد مثل المؤشرات المبكرة الأخرى لمرض باركنسون. ينبغي إجراء المزيد من الأبحاث لاستكشاف كيفية ارتباط الحدوث المبكر للقلق بالأعراض المبكرة الأخرى وبالتطور الأساسي لمرض باركنسون في مراحله المبكرة.. قد يؤدي هذا إلى علاج أفضل للحالة في مراحلها الأولى".

وينصح الباحثون بأن الأبحاث المستقبلية يجب أن تستكشف سبب كون الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والذين يعانون من بداية القلق أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض باركنسون وما إذا كانت نتائجهم تتأثر بشدة القلق.

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة: القلق قد يضاعف خطر الإصابة بمرض باركنسون
  • بوينغ وأزمة جديدة.. طائرة تفقد عجلة أثناء الإقلاع
  • حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 9-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • ضربات جديدة متبادلة.. هل تتوسع حرب لبنان وإسرائيل؟
  • نديم الجميّل: لبنان فقد قيمة وطنية برلمانية
  • ضغوط أميركية - فرنسية تسابق التغيّرات لكبح التصعيد...
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 8 يوليو 2024
  • حظك اليوم برج الدلو الاثنين 8-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود