أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين، عن أكثر من خمسة آلاف قتيل فلسطيني في هجمات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة منذ 17 يومًا.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة، إن إجمالي عدد القتلى ارتفع إلى 5087 منهم 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسنًا إضافة الى إصابة 15273 مواطنًا بجراح مختلفة.

أخبار متعلقة 50 شهيدًا جراء غارات ليلية على غزة.. وقصف مسجد بجنيناستهداف الغذاء أيضًا.. قصف مخبز في غزة بعد "مستشفى المعمداني"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 2808 شهداء

وأشار القدرة إلى وجود 1500 بلاغ عن مفقودين مازالوا تحت أنقاض المباني المدمرة في مناطق متفرقة من قطاع غزة منهم 830 طفلًا.

وشهد قطاع غزة الليلة الماضية ومنذ صباح اليوم سلسلة غارات كثيفة من الطائرات الحربية طالت أحياء سكنية ومقرات مدنية، فيما وصفها مسؤولون محليون بأنها الأشد منذ بدء جولة القتال الحالية.

وقال القدرة إن 436 فلسطينيا قتلوا منهم 182 طفلًا في غارات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة، مضيفا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب مجازر ضد 597 عائلة راح ضحيتها 3813 شهيدا ومازال العدد الأكبر منهم تحت الأنقاض".

كما أفاد بخروج 12 مستشفى و32 مركزًا صحيًا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود في وقت المستشفيات فقدت قدراتها العلاجية والاستيعابية والطواقم الطبية تعالج الجرحى بإمكانيات بسيطة للغاية.

ولفت الناطق باسم وزارة الصحة في غزة إلى مقتل 57 كادرًا صحيًا وإصابة 100 آخرين إلى جانب عن تدمير 25 سيارة إسعاف وخرجها عن الخدمة.

في المقابل أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن قصف مدينتي بئر السبع وعسقلان برشقة صاروخية "ردا على استهداف المدنيين" في غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة صحة غزة غزة تحت القصف فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة

أفاد ‏إعلام إسرائيلي، بسقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة
  • الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات على موقعين تابعين لحزب الله في بلدتي حولا وكفركلا بجنوب لبنان
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834