أبرمت شركة المياه الوطنية، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) أمس, اتفاقية تعاون بحثي ونقل المعرفة في برامج بحثية تشمل قطاعات المياه وتوزيعها، والمعالجة البيئية.

ومثل الشركة في التوقيع الرئيس التنفيذي المهندس نمر بن محمد الشبل، ومن "كاوست" نائب الرئيس للأبحاث البروفيسور بيير ماجيستريتي، وبحضور نائب الرئيس المكلف للابتكار المدير التنفيذي للمشاريع الخاصة الدكتور إيان كامبل، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

أخبار متعلقة إبداع الشرقية.. مشاريع طلابية مبتكرة في الذكاء الاصطناعي والروبوتاتبلدية جدة تزيل غرفًا خشبية لتصنيع المأكولات للباعة الجائلين بالجامعة

وأوضحت شركة المياه الوطنية أن الاتفاقية تأتي في إطار جهودها الرامية للوصول إلى حلول مبتكرة، إضافة إلى نقل المعرفة، ومواكبة التقنيات الحديثة وتوطينها، وفتح آفاق بحثية في مجال أساليب توزيع المياه، وتطوير أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي، وخفض الفاقد، وتوليد الطاقة.

تطوير القطاعات الخدمية

وأفادت أن الاتفاقية تدل على أنّ المملكة لديها مؤسسات وطنية مميزة يمكن الاستفادة منها في تطوير القطاعات الخدمية، إضافة إلى فتح آفاقٍ بحثية واسعةٍ خصوصًا في قطاعي المياه والخدمات البيئية، لرفع مستوى كفاءة الخدمات، وتحسين الأنظمة التقنية وتطويرها.

من جانبها أكدت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) أن الاتفاق مع شركة المياه الوطنية سيضمن تفعيل العمل البحثي، واستخدام التقنيات الحديثة لتحسين كفاءة عمليات التشغيل، بالإضافة إلى تطوير التقنيات في قطاعي المياه والخدمات البيئية، والإسهام في تبادل الخبرات بين الجانبين.

وبيّنت الجامعة أنها تعتز بمواصلة الشراكة الإستراتيجية مع شركة المياه الوطنية، لإنجاز مجموعة من المشاريع البحثية ذات الأهمية والفاعلية على المستوى الوطني، والمتوائمة مع رؤية المملكة، مشيدةً بنهج الشراكة القائم بين الجانبين لمواجهة التحديات الوطنية والعالمية، وإحداث تأثير مجتمعي ملموس في قطاعي المياه والمعالجة البيئية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المياه الوطنية كاوست شرکة المیاه الوطنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد معرض الحرف البيئية والمشغولات اليدوية والتراثية لأيادى مصر

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان معرض الحرف البيئية والمشغولات اليدوية والتراثية لأيادى مصر، والذى تم تنظيمه بحديقة درة النيل ليضم 75 عارضه من سيدات أسوان، وشباب قادرون بإختلاف وذلك بالتعاون بين منصة أيادى مصر، ومديريات التضامن الإجتماعى والشباب والرياضة.

إستكمالًا لفعاليات إحتفالات المحافظة بيوم السياحة العالمى، وضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأثناء تفقد مكونات المعرض بمرافقة المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والقيادات التنفيذية، وعقب ذلك وخلال لقاءه بالعارضات بمعرض أيادى مصر.

أوضح إسماعيل كمال على أنه سيتم التنسيق لإقامة معرض دائم لأصحاب الحرف البيئية والمشغولات اليدوية التراثية بالقاهرة لتحقيق التسويق الجيد لهم.

مشيدًا بالمواهب الإبداعية والإبتكارية لسيدات أسوان، ولشباب قادرون بإختلاف فى تصميم وإنتاج هذه المنتجات التى تكتسى باللمسات الجمالية المتميزة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار
  • المملكة وطاجيكستان توقعان مذكرة للاعفاء المتبادل من التأشيرة
  • فلسطين وأرمينيا توقعان إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما
  • محاضرة توعوية لغرس الثقافة البيئية لدى الطلبة
  • الجفاف يهدد الحياة البيئية في أهوار العراق
  • «أكاديمية الإعلام الجديد» و«مجرة» توقعان اتفاقية تعاون
  • أكاديمية الإعلام الجديد و”مجرة” توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشاريع مشتركة لنشر المعرفة وتطوير المحتوى الرقمي العربي
  • محافظ أسوان يتفقد معرض الحرف البيئية والمشغولات اليدوية والتراثية لأيادى مصر
  • محافظ أسوان يتفقد معرض الحرف البيئية والمشغولات اليدوية والتراثية
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه