المشهد اليمني:
2024-10-06@09:53:26 GMT

لهذا السبب.. تضامن فني وشعبي مع أنغام

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

لهذا السبب.. تضامن فني وشعبي مع أنغام

رسائل دعم من النجوم والجمهور، تلقتها الفنانة أنغام، بعد رسالة التهديد التي أرسلت لها بعد هجومها على أفيخاي أدرعي المتحدث العربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر موقع التواصل الإجتماعي "اكس" تواجد هاشتاج "كلنا أنغام" ضمن قائمة التريند، وتفاعل الفنانين والجمهور ووجهوا رسائل دعم لأنغام وقالوا لها أنها صوت مصر وصوت العرب وأنهم فخورين بها كثيرا لما فعلته.

كما كتب لها النجوم رسائل دعم فطلبت منها الفنانة بشرى ترجمة رسالة التهديد التي تلقتها بكل اللغات حتى تصل للعالم أجمع وقالت لها: "لازم يترجم للغات مختلفة و يوصل لكل شعوب العالم عشان الناس تعرف أكتر وتتأكد من ممارسات مجرمي الحرب".

وكتبت لها بدرية طلبة: "ولايهمك دول شويه هبل وعبط".

اقرأ أيضاً إقالة مها دخيل وكيلة أعمال توم كروز بسبب صادم بعد دعمها فلسطين بـ “صورة” .. إسرائيل تحذف ”جريتا تونبرج ”من المناهج الدراسية بالفيديو..إيتمار بن غفير يوزع السلاح على المستوطنين الإسرائيلين واشنطن بوست: قصف الاحتلال الإسرائيلي لغزة يقوض شعارات الغرب الأخلاقية في أوكرانيا باختصار، هذه هي القصة .. المسار الجديد 2 بالفيديو..مجزرة دموية جديدة بحق المدنيين فى قطاع غزة نقيب صحفيي لبنان: حل أزمة فلسطين الجلوس على طاولة مفاوضات الرئيس المصري بالفيديو.. ماسر تقبيل بابا الفاتيكان ليد شخص يهودى ؟ بالفيديو..”الأنوروا” خيمة تعيد للذاكرة مشاهد النكبة التي عاشها الشعب الفلسطيني عام 1948 كرة أخري محمد رمضان لوزير خارجية الأردن.. شكرًا لاهتمامكم بالقضية الفلسطينية دخول دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح بالفيديو..أهالي ضحايا القصف الإسرائيليي يودعون شهدائهم من أمام مستشفى الإندونيسي بغزة

كما علقت الإعلامية لميس الحديدي على الأمر خلال برنامجها "كلمة أخيرة" وقالت: "هذه هي القوة الناعمة مؤثرة وقوية ولا تخاف وعارفة يعني إيه وطن، واضح إن الرسالة وصلت يا أنغام ووجعت وأثرت".

وبدأت القصة يوم الثلاثاء 17 أكتوبر عندما ردت أنغام على تدوينة نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي لأهالي أحد أحياء غزة طالبهم فيها بإخلاء الحي، وكتبت له: "ربنا ياخدك ويريحنا من وشك".

وقام أفيخاي أدرعي بالرد على أنغام قائلا: "حضرة الفنانة أنغام، والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية. أرجو أن لا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمين ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية".

لم تسكت أنغام أمام ما قاله عنها وردت عليه قائلة: "انت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ماتستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل، أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني ايه مصرية؟ يعني مصر، الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني والإنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين".

لتتلقى بعدها بأيام رسالة تهديد أكدت أنها لم تخيفها وردت عليها برسالة واضحة وصريحة قالت فيها: ""نعلم جيدا من أنتم، محتلين ومغتصبين وسفاحين، هكذا عرفكم العالم وهكذا سنودعكم إلى مزابل التاريخ، هذا إذا تذكركم التاريخ في الأصل، لست بصدد الدفاع عن مصر، لأن هذه الرسالة أكبر دليل على أن جرحها لازال غائرًا على جبينكم الذي نكسناه".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هاني شنودة: رفضت العمل مع أم كلثوم لهذا السبب

أعرب الموسيقار هاني شنودة عن سعادته بتقديمه مدائح النبي خلال مشواره الموسيقى، مشيرًا إلى أنه قام بذلك لأنه يعتبر الأمر ردًا لجميل النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضح هاني شنودة خلال لقائه ببرنامج راقي الذي يقدمه الإعلامي محمود القصاص عبر فضائية تن،  أن الرسول قال في أحد أحاديثه: "أوصيكم بأقباط مصر خيرًا فإن لنا فيهم صهرًا ونسبا"، متابعًا: "هو يقولي عليا نسيبه وأنا ممدحهوش يبقى أنا اللي ناقص".

 

وعن قصة هروبه من كوكب الشرق أم كلثوم حتى لا يعمل معها، قال إن في بداياته جاء إليه الملحن الموسيقي أندريه رايدر، وأخبره أن لديه فرصة في العمل مع أم كلثوم، بأن يعزف الأورج في حفلاتها، وهذه هي أول مرة يدخل الأورج في أغنية لها.
أضاف شنودة أنه بعد تفكير أجابه: " ما أظنش إني هقدر أعمل كده ورفضت"، موضحًا: "لإني لما فكرت لقيت إني هلعب دقيقة أو دقيقتين بالكتير مزيكا وباقي الأغنية الساعتين ونص هقعد أعمل إيه معملش حاجة".

 

وتابع أن هذا الموقف كان سببًا في ظهور "واحد جبار شيطان أو ملاك الأورج كما يلقب مجدي الحسيني"، لافتًا إلى أنه عندما رفض ذهبوا إلى مجدي ووافق وقتها، وعلى الرغم من أنهما كانا أصدقاء إلا أنه اتخذ طريقه في العزف فقط، أما هو فاتخذ طريقه بالتأليف الموسيقي، مستطردًا: "لو كنت وافقت بالعزف مكنتش بقيت مؤلف موسيقي".

 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. درة تتصدر تريند جوجل
  • هاني شنودة: رفضت العمل مع أم كلثوم لهذا السبب
  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • شاهد بالفيديو.. لهذا السبب (!!!) الناشط صلاح سندالة يهاجم الفنان عثمان بشة ويصفه بــ”الحقير”
  • لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!
  • لهذا السبب..مسلسل برغم القانون يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تخاف من الموت
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • لهذا السبب.. منى جبر تتصدر تريند "جوجل"