احتفل مطار برج العرب الدولى  بسريان كلا من شهادة ادارة الجودة الايزو 9001/2015 وشهادة نظام الإدارة البيئية الايزو 14001/2015 لمدة عام آخر و ذلك بعد اجتيازه مراجعة الجهة المانحة شركة SGS .

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدنى على تطبيق أعلى معايير الجودة الشاملة بمختلف أنشطة الطيران المدني، و قد كان لمطار برج العرب نصيب بالغ فى الاهتمام بالشق البيئي ساعده على الحصول على  شهادة نظام الإدارة البيئية المعتمدة طبقا لمتطلبات المواصفة الدولية القياسية ISO 14001-2015   ليضيف مطار برج العرب بذلك للشركة المصرية للمطارات إنجازا كبيرا ضمن إنجازاتها لعام 2023.

 

تأتي أهمية هذه الشهادة فى تنظيم العمل لحماية البيئة والاستجابة للتغيرات في الظروف البيئية بالتوافق مع الاحتياجات الاقتصادية المجتمعية بما يحقق  تخفيف الآثار البيئية السلبية الناتجة عن تشغيل مطار برج العرب الدولى و تخفيف التأثير السلبي المحتمل للظروف البيئية على المطار .

 

ونجح المقر الرئيسى للشركة المصرية للمطارات فى التأكيد على سريان اعتماد شهادة ( الأيزو ٩٠٠١ - ٢٠١٥)والايزو ٢٠١٥-١٤٠٠١ لمدة عام آخر وذلك بعد إجراء المراجعات من قبل الشركة المانحة (SGS).

 

وتأتى هذه المراجعة الدورية للتأكيد على مستويات كفاءة تحسين أداء عمل المطارات وتقديم أفضل مستويات الخدمة.

 

و أعرب الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات عن سعادته بتجديد إعتماد شهادة الأيزو مشيداً بجهود العاملين بالمقر الرئيسى و المطارات وتفانيهم وإخلاصهم فى عملهم والتي كان لها عظيم الأثر بحصول المقر الرئيسى للشركة و مطار برج العرب الدولي على هذا الاعتماد مؤكدا على أهمية تطبيق جميع متطلبات ومعايير الجودة للإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية.

 

ومؤكدا على أهمية الإهتمام بالمتطلبات البيئية لتسير الشركة ومطارتها التابعة بجمهورية مصر العربية على خطى الدولة فى أهدافها للتنمية المستدامة وحماية والبيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصریة للمطارات مطار برج العرب

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا

أعلنت شركة مصر للطيران تسيير 21 رحلة لإعادة الحجاج المصريين والأفارقة من الأراضى المقدسة، وذلك بواقع 7 رحلات من مطار جدة إلى مطار القاهرة ، و7 رحلات من مطار المدينة المنورة لمطار القاهرة ، ورحلة من مطار جدة السعودي إلى مطار برج العرب، و3 رحلات من مطار جدة إلى مطار كوناكرى بغينيا، و3 رحلات من مطار جدة إلى مطار باماكو بمالي.

الحجاج العائدين غدا

وأضافت الشركة فى بيان صحفى أن الـ21 رحلة التي تسيرها مصر للطيران مخصصيين لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ومصر للطيران، وحجاج قرعة القليوبية والجيزة وحجاج الترانزيت وحجاج دولتي غينيا ومالي، وحج الأفراد والأجانب وعمل وإقامة.

نهاية الجسر الجوي الجمعة المقبل

وأشارت الشركة إلى أن مصر للطيران ستختتم يوم الجمعة المقبل 5 يوليو2024، جسرها الجوي لإعادة الحجاج المصريين والأفارقة، لافتة إلى أن الشركة بنهاية رحلات عودة الحجاج ستكون قد نقلت نحو 60 ألف حاج خلال مرحلة إياب ضيوف الرحمن من الأراضي المقدسة.

 

مقالات مشابهة

  • 25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات
  • الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر تناقش موازنة 2024/2025 وخطط تطوير القطاع الكهربائي
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة لمناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة
  • مياه أسيوط: ضعف بالأدوار العليا وتشغيل البدائل لغسيل وتطهير مرشحات منفلوط
  • فيتول كواترا رئيسا تنفيذيًا عالميًا لأيزون إكسبيرينس
  • إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي
  • عمرو الفقي يوجه الشكر لضيوف المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مهرجان العلمين
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • تتويج إنتاجات وثائقية وكوميدية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا