تنظم جامعة الأزهر معرضا للكتاب بتخفيضات كبيرة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب غدا الثلاثاء الموافق 24 اكتوبر 2023 م.

جامعة الأزهر تنظم معرضا للكتاب بتخفيضات كبيرة لجميع منسوبي الجامعة غدا الثلاثاء

وأوضح الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة ان المعرض يقام بالمكتبة المركزية للجامعة داخل الحرم الجامعي بمدينة نصر، مشيرا الي ان المعرض يقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بداية من غدا الثلاثاء  24 اكتوبر الجاري وحتي يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر المقبل.

وأكد رئيس جامعة الازهر حرص الجامعة علي عقد هذه المعارض التي تتضمن معروضات ثقافية هائلة بهدف تأهيل الطلاب ورفع مستواهم العلمي والثقافي علي مدار العام الدراسي. 

وأضاف رئيس الجامعة أن رؤية الجامعة تتضمن التوسع في تنظيم تلك المعارض خلال المرحلة المقبلة في مختلف كليات جامعة الازهر بالقاهرة والاقاليم.

 

لرفع الوعي وتنمية مهارات.. جامعة الأزهر تناقش خطة الأنشطة الطلابية رئيس جامعة الأزهر لعمداء الكليات بطنطا: الاهتمام بالعملية التعليمية وجودتها في مقدمة أولوياتنا نائب رئيس جامعة الأزهر يترأس اجتماعًا لمناقشة خطة الجامعة للأنشطة الطلابية وتنمية المهارات خلال المرحلة المقبلة

وفي إطار حرص جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، على الاهتمام بالأنشطة الطلابية جنبًا إلى جنب مع العملية التعليمية؛ ناقش الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال اجتماع موسع مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، بحضور عادل بكر مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، ومنسقي الأنشطة الطلابية بمختلف كليات جامعة الازهر رؤية الجامعة للأنشطة الطلابية في العام الدراسي الجديد (٢٠٢٣/ ٢٠٢٤)م.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تولي الأنشطة الطلابية عناية خاصة؛ انطلاقًا من أن العقل السليم في الجسم السليم.

وأضاف أن الجامعة تضع ضمن رؤيتها عقد وتنظيم دورات تدريبية بهدف رفع الوعي وتنمية مهارات طلاب وطالبات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم في مجالات اللغات والتنمية البشرية والقرآن الكريم، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر بجميع كلياتها عامرة بالنماذج الطلابية المتميزة في جميع المجالات، لافتًا أنه في هذا الصدد فإن الجامعة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الثقافة لتنظيم مسابقة كبرى في مجالات الإنشاد الديني،  وتخصيص جوائز مالية قيمة للطلاب المشاركين فيها والفائزين بمراكز متقدمة.

كما أضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذه المسابقات سوف تقام في جميع محافظات الجمهورية، ومتاح لطلاب وطالبات جامعة الأزهر المشاركة فيها من خلال التواصل مع قصور الثقافة في جميع محافظات الجمهورية.

وثمن نائب رئيس الجامعة جهود فريق (طلاب من أجل مصر) في جميع الكليات،ومشاركتهم الفاعلة في حفلات استقبال الطلاب الجدد والاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، وذكرى المولد النبوي الشريف، و الوقفات التضامنية للشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور سلامة داود الانشطة الطلابية نائب رئیس الجامعة جامعة الأزهر فی جمیع

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن دعم الابتكار وريادة الأعمال لطلاب الجامعة يحظيان بأولوية قصوى في خطة الجامعة الاستراتيجية، موضحا ً أن الجامعة تستهدف دائما تنمية وتطوير قدرات طلابها ودعم إبداعاتهم، وترسيخ بيئة حاضنة ومحفزة وداعمة للابتكار، والاستثمار في عقولهم وأفكارهم ومساعدتهم على تحويلها إلى ابتكارات متميزة.

أوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة أن الأولمبياد تستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية، الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة.

 مشيرا إلى أن التدريب يأتي في إطار اعداد الفرق المشاركة من الجامعة في التصفيات النهائية على مستوى الجامعة لاختيار أفضل افكار للشركات الناشئة للمنافسة على مستوى الجامعات، ً موضحاً أنه سيتم تقييم المشاريع من خلال لجنة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال وممثلين من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

جدير بالذكر أنه يشرف على الفاعليات الدكتور ياسر عبده منسق جامعة طنطا لدى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ والدكتور يوسف النجار الأستاذ بكلية العلوم كمشرف تنفيذي، وعبد الله الوكيل المعيد بقسم الكيمياء بكلية العلوم كمشرف على توجيه الطلاب و محمد القصير مدير رعاية الشباب بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • قيمة المصروفات الدراسية في المدارس لجميع الصفوف 2024
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات