قال هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة   انه تم افتتاح أول دبلومة تدريبية مهنية فى مجال السلامة والصحة المهنية فى المنشآت الصحية بالبحيرة وذلك لرفع كفاءة وتنمية مهارات العاملين بالقطاع الصحى ، وهى أول دبلومة على مستوى جمهورية مصر العربية وفق بروتوكول التعاون بين مديرية الصحة بالبحيرة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية التابعة لوزارة التعليم العالى.

إزالة 31 حالة تعد على مساحة 4323 م2 بنطاق 6 مراكز بالبحيرة السكرتير العام يلتقي بالمواطنين لحل مشكلة مد خط طرد شبكة انحدار بالبحيرة

يحاضر ويدرب فيها نخبة من علماء واستشاريين السلامة والصحة المهنية بمختلف الجامعات المصرية و الوزارات المعنية ذات خبرة عمل محلية و دولية وتكون لمدة عام دراسى وتشمل على العديد من الموضوعات ومنها القيادة الفعالة و السلامة المبنية على السلوك وإدارة مخاطر المرافق و مخاطر الأجهزة الطبية ومخاطر الحريق وخطة الطوارىء والكوراث ️وادارة مخاطر المواد الخطرة و النفايات وكذا معايير السلامة البيئية والمعايير ذى الصلة وفق متطلبات  هيئة الإعتماد والرقابة الصحية.

وأكدت  نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أن هناك خطة تطوير شاملة للقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك  للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية وتطوير مستوى الأداء المقدم للمرضي من أهالي البحيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة السلامة والصحة المهنية المنشآت الصحية مديرية الصحة مديرية الصحة بالبحيرة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وزارة الصحة بالبحيرة نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

وأوضحت "هيئة الطرق" أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • دورة للمنشآت السياحية في بعلبك للحفاظ على سلامة الغذاء
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • التخصصات الصحية: إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية