أبين(عدن الغد)خاص:

اقيم صباح اليوم في زنجبار بقاعة رهف للاعراس حفل تكريم قدامى الصحفيين في المحافظة بحضور مستشار مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ علي خضر ناصر وعدد من الشخصيات الاجتماعية ومشائخ القبائل وعلى راسهم الشيخ فيصل البلعيدي والشيخ علي الحمزة شيخ قبيلة آل حوتر المراقشة وعدد من الوجاهات الاجتماعية الاخرى والاعلامي انور سيول القيادي في انتقالي ابين.

وغابت السلطة المحلية عن هذا الحدث كغيابها الدائم عن قضايا الناس وهموم المجتمع..

وفي الحفل الذي بدأ باي من الذكر الحكيم ألقى رئيس مركز ابين الاعلامية الصحفي منصور البلعيدي كلمة ترحيبية رحب فيها بالجميع واشاد بدور الصحافيين القدامى في مجال الصحافة والاعلام طوال سنوات طويلة حتى شارفوا على خريف العمر دون ان يلتفت اليهم أحد لتقدير مكانتهم في المجتمع ولو بالثناء المعنوي..

وقال البلعيدي: ان مركز ابين الإعلامي راى ان تكريم قدماء الصحفيين اصبح واجباً اخلاقياً على لمركز تجاه زملاء المهنة تقديراً لدورهم التنويري خلال عشرات السنين..لكن يبدو ان السلطة المحلية في المحافظة لا ترى مثل هدا الرأي.!!

مؤكداً ان هدا التكريم اقل ما يمكن ان يقدمه المركز لمن افنوا حياتهم في خدمة المجتمع وقدموا ماوسعهم في مجال الصحافة والاعلام حتى اصبحوا اعلاماً معروفة في الساحة الوطنية.

موضحاً ان المركز بصدد الاعداد لبرنامج تكريمي سنوي ولن يستثني احداً ممن لم نستطع تكريمهم بسبب قلة الداعمين وعدم وجود ميزانية خاصة بالمركز.

من جانبه أشاد ممثل المكرمين الصحفي المعروف سنان بن نعم في كلمة المكرمين أشاد باللفتة الانسانية الكريمة من قبل مركز ابين الاعلامي بهذا التكريم الكريم. 
مؤكداً أن هذا التكريم سيظل وساماً على صدورنا في ظل عدم التفات الجهات ذات العلاقة لتكريمنا ولو  كمكافئة نهاية الخدمة.

الشيخ فيصل البلعيدي القى كلمة الشخصيات الاجتماعية أشاد فيها بتكريم قدامى الصحفيين كتقدير لدورهم الإعلامي المتميز خلال مسيرة حياتهم في مجال الصحافة والإعلام.

الصحفي محفوظ كرامة ( احد المكرمين) قال: ان هدا التكريم يعد بمثابة إعادتنا إلى الحياة العامة بعد ان تناستنا السلطة المحلية وهي اولى بتكريمنا ..

واستطرد قائلاً : ولكن المسئولين مشغولون بقضايا اخرى لا تمت إلى حياة الناس العامة بصلة والوضع يساعدهم على هدا الغياب المعيب.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز ابین

إقرأ أيضاً:

تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا

قضت الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف بتونس يوم الجمعة بإقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع الزيادة في العقاب البدني من 6 إلى 8 أشهر سجنا.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أصدرت في 18 أبريل 2024 بطاقة إيداع بالسجن في حق محمد بوغلاب في قضية رفعتها ضده موظفة في وزارة الشؤون الدينية.

إقرأ المزيد محكمة تونسية تصدر حكمها على صحفي بارز (صورة)

كما قضت الدائرة الجناحية الابتدائية بسجن بوغلاب مدة 6 أشهر لاتهامه بالإساءة إلى موظف عمومي، ليقرر استئناف الحكم المذكور وبالمثل فعلت النيابة العمومية.

وطالبت نقابة الصحفيين التونسيين بالإفراج الفوري عن بوغلاب.

جدير بالذكر أن بوغلاب اعتقل في شهر مارس وقالت نقابة الصحفيين حينها إن "احتجازه يهدف إلى إسكات أصوات الصحفيين".

واستدعت فرقة أمنية متخصصة في الجرائم التكنولوجية في العاصمة تونس الإعلامي بوغلاب حينها، إثر شكاية تقدمت بها موظفة في وزارة الشؤون الدينية.

ويعرف بوغلاب بـ"انتقاداته للطبقة السياسية والرئيس قيس سعيد".

المصدر: RT + وسائل إعلام تونسية

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • "بيت الصحافة" المهجور في غزة.. القتل والنزوح مصيرا مؤسسيه وزائريه
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري