فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (4 أشخاص – مقيمين بمحافظة الغربية) بتضررهم من (عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية).

اقرأ أيضا:  انتقام بنصل السكين.. خلاف زوجي ينقلب لمشهدٍ دامٍ


 

كشف ملابسات سرقة سيارة في عين شمس الإيقاع بمُتورطٍ في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية

وجاء ذلك لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاط احتيالي على النحو المُشار إليه، مـمـا مـكـنـه مـن الاستيلاء على مبلغ (2 مليون جنيـه) مـن المُبلغين  وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات من ضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمرارا للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مكافحة جرائم الأموال العامة الغربية التحريات

إقرأ أيضاً:

شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط إحدى السيدات لقيامها بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم في شبرا.


تبلغ لقسم شرطة شبرا بمديرية أمن القاهرة من عدد (22 مواطن ) بتضررهم من (إحدى السيدات "لها معلومات جنائية" – مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب والإحتيال عليهم.. حيث قامت بإصطحاب المبلغين لمقر إحدى الشركات وطلبت قروض بأسمائهم مقابل تحصلهم على مبلغ مالى نظير تلك القروض، وتقوم عقب ذلك بالتحصل على القروض لنفسها وإيهامهم بقدرتها على سداد أقساطه، إلا أنها لم تفى بذلك ولاذت بالهرب.  

عقب تقنين الإجراءات  أمكن ضبطها وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.. ويُشار إلى أن إجمالي عدد القروض (34) قرض بإجمالي مبالغ مالية تجاوزت (700 ألف جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • القبض على المتهمة بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالغربية
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • 75 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً