شفق نيوز/ أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الاثنين، على ضرورة عدم انجرار العراق نحو التورط في المشاكل والتوترات الإقليمية.

وذكر إعلام رئاسة الإقليم في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن بارزاني استقبل ظهر اليوم الأمين العام لتحالف التقدم الوطني العراقي، جمال الضاري، وناقش الجانبان الأوضاع السياسية والأمنية للعراق، وعلاقات أربيل وبغداد والحوار من أجل حل المشاكل العالقة بينهما، وآخر المستجدات والتطورات في أوضاع الشرق الأوسط.

واتفق الجانبان في الرأي بضرورة حفظ الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة والسعي من أجل الحيلولة دون تطور التعقيدات، وأكدا على أنه لا ينبغي أن ينجر العراق نحو التورط المشاكل والتوترات الإقليمية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نيجيرفان بارزاني التوترات الاقليمية

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الاثنين، أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني استقبل وفد شركة  أبل الأمريكية، بحضور رئيس هيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد".

واضاف ان "اللقاء جرى خلاله مناقشة المواضيع المشتركة"، لافتاً إلى أن "رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أن العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي حيث تحدث عن عمل اللجنة العليا للتحول الرقمي في العراق برئاسته".

وبحسب البيان، أشار السوداني إلى "تحول العراق لبيئة استثمارية ناجحة تعمل فيها الكثير من الشركات الكبرى، وهو ما يتطلب مواكبةرقمية متسارعة"، مؤكداً "أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب، بما يوسع فرص العمل والتوظيف ويعمل على تطبيق برامج الحكومة الهادفة إلى إنجاز جميع التعاملات، من خلال بيئة رقمية متكاملة".

من جانبه، اقترح وفد الشركة "العمل في إطار الإسهام بتطوير قدرات الشباب، والاهتمام بالمطوّرين في حقول التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات، وكذلك تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها تكون بأسعار تنافسية، ولأهمية منتجات الشركة من الهواتف، لأنها تدعم التحولات الرقمية الخاصة بالاقتصاد والمال".

مقالات مشابهة