أعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ونتيجة الاشتباكات والاقتحامات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة إلى 5182 شهيدًا منذ 7 أكتوبر الجاري.

أسباب تأجيل قوات الاحتلال الاجتياح البري في غزة (فيديو) بيسكوف: الدبلوماسيون الروس يعملون على حل أزمة المحتجزين في قطاع غزة

وأوضحت المصادر  في بيان اليوم الاثنين أن عدد شهداء العدوان على قطاع غزة ارتفع إلى 5087 شهيدًا بينهم 2055 طفلًا و1119 سيدة، و217 مسنا و15273 جريحًا.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال ارتكبت 23 مجزرة في الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 436 شهيدًا بينهم 182 طفلا، غالبيتهم من جنوب القطاع.

وفي الضفة الغربية المحتلة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 95 شهيدا، بارتقاء الشهيدين محمود سيف نخلة ومحمد عليان برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

 

وفي سياق متصل حث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين مع وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، استمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة ومحيطها، وضرورة العمل على إيجاد السبل اللازمة لنزع فتيل التوتر ووقف تصاعد الصراع الدائر في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية " واس" أن الجانبين أكدا أهمية إيجاد حلٍ عادل ومنصف يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، ويخفف تداعيات هذه الأزمة بما يسهم في حماية المدنيين.

كما استعرض الجانبان  خلال الاتصال العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الاقتحامات الإسرائيلية قطاع غزة شهید ا

إقرأ أيضاً:

الصحة: 20 شهيدًا و108 إصابات في القطاع خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 20 شهيدًا و108 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضي. وأوضحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,615 شهيدًا و96,359 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. 

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 55 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الصحة: 23 شهيدًا و101 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة: 20 شهيدًا و108 إصابات في القطاع خلال 24 ساعة
  • كم بلغت كميات الأمطار المسجلة خلال ال24 ساعة الأخيرة في دولة تونس؟
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • 17 شهيدًا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة