لجريدة عمان:
2024-07-03@23:50:58 GMT

قائد شرطة ظفار يؤكد استدامة الخدمات العامة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

قائد شرطة ظفار يؤكد استدامة الخدمات العامة

العُمانية: أكد العميد سالم بن محمد الغيثي قائد شرطة محافظة ظفار رئيس اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظة أن اللجنة أكملت إخلاء عددٍ من المنازل في منطقتي صلالة الوسطى وعدونب بمحافظة ظفار، بالإضافة إلى إخلاء المنازل من السكان في ولايتي رخيوت، وشليم وجزر الحلانيات.

وقال: إن اللجنة فعّلت بشكل مبكر غرفة إدارة الحالات الطارئة بقيادة شرطة محافظة ظفار والتي تضم ممثلين من مختلف القطاعات، إذ يتم من خلالها تلقي البلاغات المتعلقة بالحالة المدارية "تيج" بالإضافة إلى التنسيق مع كل الجهات المعنية لتقديم الدعم والإسناد.

وأضاف: أن اللجنة تعمل بشكل مستمر على التواصل مع كل القطاعات للتأكد من المستجدات والحد من تأثير الحالة المدارية، لافتًا إلى تواصل الزيارات الميدانية التي تقوم بها في مراكز الإيواء بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها.

وأشار إلى عمل خطة بالإجراءات الاحترازية بهدف ضمان إدامة المياه والكهرباء والاتصالات من خلال تفعيل كافة الطواقم التشغيلية لتتمكن من العمل بشكل متواصل خلال 24 ساعة، إلى جانب تعزيز جهود اللجنة في المناطق المتوقع أن تؤثر عليها الحالة المدارية بحسب التحديثات المستمرة من الأرصاد العُمانية.

ووضّح أن اللجنة عززت مراكز الدفاع المدني بالكوادر البشرية والمعدات في كافة مراكزها وفي مختلف التخصصات، وأنها تعمل على مدار الساعة مع كافة القطاعات في متابعة مستجدات الحالة المدارية.

كما أكد العميد قائد شرطة محافظ ظفار رئيس اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظة على أن اللجنة مستمرة في متابعة القراءات العددية المتعلقة بالحالة وتأثيراتها المحتملة ضمن الإجراءات الاستباقية التي تقوم بها في مختلف القطاعات، إضافة إلى جاهزية واستدامة الخدمات العامة وضمان توفر المواد التموينية والطبية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أن اللجنة

إقرأ أيضاً:

لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030

زنقة20ا الرباط

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بفاس، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030.

وأكد  لقجع، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم.

وأبرز المسؤول أن “الأمر يتعلق بمسار متواصل إلى ما بعد سنة 2030”.

وأضاف لقجع أنه “من أجل رفع هذه التحديات، يتعين مضاعفة الجهود والعمل الشامل والتنسيق الأفقي، واعتماد رؤية شمولية على المستوى الوزاري والقطاعي والمؤسساتي، وترجمتها على الصعيد المحلي.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

من جهته، سلط والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر الضوء على العمل الذي تم القيام به في إطار هذه التحضيرات بتنسيق مع وزارة الداخلية والجامعة.

وأوضح أن المشروع الذي أعدته الولاية يتمحور حول تسعة جوانب تهم العديد من الميادين، لاسيما الملاعب والنقل والتنقل والربط والإيواء والتنمية المستدامة والتعليم والتكوين المهني.

وأبرز أن الهدف يتمثل في الترجمة الملموسة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تنظيم أمثل لهذه التظاهرة الهامة.

من جانبه، استعرض المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة فاس-مكناس ياسين التازي الخطوط العريضة لعرض فاس ارتباطا بمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنظيم كأس العالم 2030.

وأضاف التازي أن “مدينة فاس تزخر بمؤهلات مهمة ستمكنها من استقطاب عدد كبير من المشاهدين والمشجعين، تتمثل بالخصوص في موقعها الجغرافي ورأسمالها البشري الشاب والديناميكي والسمعة التي تحظى بها على المستوى الدولي”، مذكرا بأنه تم تصنيف العاصمة الروحية للمملكة من قبل موقع “تريب آدفايسر”، كأفضل وجهة ثقافية عالمية سنة 2023.

وفي معرض تطرقه للجوانب المتعلقة بالبنيات التحتية، أفاد السيد التازي بأن الملعب الكبير لمدينة فاس يوجد الآن في طور التأهيل الذي سيتم على مرحلتين من أجل الاستجابة لمتطلبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالنسبة لكأس إفريقيا للأمم 2025، وكذا متطلبات الفيفا لاحتضان كأس العالم 2030.

وأشار إلى أن مخطط إعادة تأهيل هذه المنشأة الرياضية، التي ستبلغ سعتها الإجمالية 52 ألف متفرج، تراعي المبادئ التوجيهية للفيفا المتمثلة بالخصوص في توفير شروط السلامة والولوجيات الخاصة والمحددة، وكذا فضاءات وتجهيزات الفيفا.

وخلال هذا الاجتماع، جدد العديد من المتدخلين التأكيد على استعدادهم لمضاعفة الجهود وتعبئة مختلف الوسائل والإمكانيات لضمان تنظيم متميز لهذا الحدث العالمي.

ويأتي هذه الاجتماع بعد الاجتماع الموسع المنعقد في 2 ماي الماضي بمقر وزارة الداخلية بالرباط في إطار التحضيرات المكثفة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، تماشيا مع الرؤية والإرادة الملكية السامية الحاملة لطموح قوي يرمي لتحقيق نجاح كبير لهذه التظاهرة العالمية.

مقالات مشابهة

  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • قائد شرطة محافظة ظفار يؤكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • قائد شرطة محافظة ظفار يأكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • "الدفاع المدني" تعتمد الخطط العملياتية الخاصة بموسم "خريف ظفار"
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي