أحالت النيابة العامة بالجيزة المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة العجوزة للمحاكمة الجنائية.

 وكانت النيابة العامة قررت حبس المتهمين وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

اعترف المتهمون الثلاثة بالتنقيب عن الآثار في العجوزة، أمام جهات التحقيق بأن شخص أوهمهم بوجود كنز أثرى أسفل العقار الخاص بأحدهم، والذي شهد عملية التنقيب، مما دفعهم لاتخاذ قرار بالحفر.



أضاف المتهمون، أنهم جهزوا أدوات تستخدم فى الحفر، وبدأوا فى عملية التنقيب، وأحدثوا حفرة عميقة بهدف التنقيب على الآثار.

وتحفظت الجهات المعنية على العقار الذي شهد عملية الحفر، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لانتداب لجنة من المختصين الأثريين، لمعاينة مكان الحفر، وبيان احتواءه على آثار من عدمه.

وتم إلقاء القبض على المتهمين الـ 3، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، وضبط بحوزتهم أدوات تستخدم في الحفر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة المختصة التحقيق والتى أمرت بما سبق.

الحكم لمدة سنة على 4 متهمين و7 سنوات لآخرين بتهمة تنقيب الأثار جريمة تنقيب عن الآثار في الجمالية.. الإيقاع بعصابة الأب والابن وفاة وإصابة 11 شخصا في حادث تصادم أعلى محور الضبعة

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب 8 آخرين في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وعدد من الموتوسيكلات بمحور الضبعة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج.

تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغا بوقوع حادث تصادم ووجود متوفين ومصابين.

على الفور انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وعدد من الدراجات النارية  أعلى محور الضبعة اتجاه أكتوبر.

وتبين أن  الحادث أسفر عن مصرع  3 أشخاص وإصابة 8 آخرين، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

كواليس إنهاء حياة شاب بطعنة سكين في كرداسة

تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق في مقتل شاب بطعنة نافذة على يد آخر في كرداسة.

وكشفت التحقيقات، أن مشاجرة حدثت بين الضحية والمتهم بسبب خلافات بينهما، على إثرها استل (سكينا) وانهال عليه بتسديد طعنة له، وسقط قتيلا في الحال.

كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة كرداسة من غرفة النجدة بالعثور علي جثة شاب مقتول، علي الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة شاب يدعي احمد ر، مصاب بطعنه نافذة أودت بحياته في الحال.

بعمل التحريات تبين أن شابا وراء ارتكاب جريمة قتل لهذا الشاب بسبب خلافات بينهما، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

إنهاء حياة شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لعب الأطفال بأسيوط


كشف ضباط مديرية أمن أسيوط، ملابسات ما تقدم به بعض الأهالي لمركز شرطة الفتح، من وقوع شجار وإطلاق نار داخل مجمع قسم الشرطة.

وبعد الانتقال والفحص، تبين وقوع شجار بين «طرف أول» مكون من 3 أشخاص، أحدهم توفي متأثراً بطلق ناري وآخر مصاب بإصابة خطيرة في الرأس، و«طرف ثان» مكون من 4 أشخاص. أصيب اثنان منهم بكدمات وجروح متفرقة بجسديهما، وآخر أصيب بطلق ناري في الجسم، جميعهم من سكان منطقة وسط المدينة بسبب خلافات في الحي. واستمتع الأطفال حيث هاجموا بعضهم البعض بالأسلحة الحادة التي تخلصوا منها.

كما قام اثنان من المشاركين في الشجار بإطلاق النار من سلاحين كانا بحوزتهما، مما أدى إلى وفاة أحد المشتركين في المشاجرة وإصابة آخر بجروح خطيرة في الرأس وجروح أخرى في الجسم. وتم نقل المصابين على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفور تلقي البلاغ تم إرسال قوة أمنية إلى مكان الحادث للتحقيق في الموضوع. وبناءً على التحقيقات الأولية، تبين أن السبب وراء هذه المشاجرة هو خلافات جيرة بين الأشخاص المتورطين، حيث تواصل الأطفال في المنطقة في لعبة الهواء الطلق والتي تحولت بسرعة إلى تعديات بالأسلحة البيضاء.

تم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لضبط الوضع وتهدئة الأوضاع في المنطقة. وتم توقيف الأشخاص المتورطين في المشاجرة وأخضعوا للتحقيق لتحديد تفاصيل الحادث والمسؤوليات المحتملة.

تمت إحالة المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، في حين تم نقل جثة المتوفي إلى مشرحة المستشفى للكشف عليها وتحديد سبب الوفاة. قامت الشرطة بإجراء التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات المشاجرة وتحديد هوية المشتبه بهم، وتم تشكيل فريق عمل للبحث عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة
وبعد تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على طرفي الشجار، وبحوزتهما بندقيتين آليتين استخدمتا في الحادثة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

تأتي هذه المشاجرة المأساوية لتؤكد على أهمية حل النزاعات الجيرة بطرق سلمية وبدون استخدام العنف. يجب على الأهالي التعاون مع الشرطة والسلطات المحلية للحفاظ على الأمن والنظام في منطقتهم، والإبلاغ عن أي خلافات أو مشاكل قد تؤدي إلى اندلاع مثل هذه المواجهات العنيفة.

يجب أن يكون لدى الأهالي الوعي بأن استخدام السلاح وتبادل إطلاق النار يُعرضهم ومن في محيطهم لخطر الإصابة والوفاة. وعليهم أن يعملوا على تعزيز ثقافة الحوار وحل النزاعات بطرق سلمية، والتواصل مع الجهات المختصة لحل أي خلاف ينشأ بينهم.

في النهاية، يجب على السلطات المحلية تكثيف جهودها في تعزيز الأمن وتطوير الأحياء وتوفير المرافق الضرورية للأهالي. كما يجب تكثيف حملات التوعية بأهمية حل النزاعات بوسائل سلمية ومنع استخدام العنف في تسوية المشاكل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الآثار العجوزة التنقيب النيابة العامة الجيزة حادث تصادم عن الآثار

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير

تستكمل محكمة الجيزة المنعقدة في الكيلو 10 ونصف، اليوم السبت، جلسات محاكمة 3 مسؤولين كبار بالمتحف المصري الكبير، متهمين  بسرقة تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير في أوراق ومستندات مخازن الآثار بالمتحف لستر جريمتهم.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول أنه بصفته موظفًا عامًا ومن الأمناء على الودائع "رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار غير العضوية بمركز ترميم الآثار - بالمتحف المصري الكبير" اختلس أموالًا وأوراقًا وُجدت في حيازته بسبب وظيفته.

 

وكان ذلك بأن اختلس تمثالًا أثريًّا تمثال من البرونز لـ أوزوريس يعود إلى العصر الفرعوني المتأخر من الآثار المسجلة المملوكة للدولة المعهود إليه حفظه، واختلس الأصل الورقي من المحضر المؤرخ 10 أكتوبر 2012 المثبت لإجراءات استلامه التمثال الأثري المار بيانه والمسلمين إليه بسبب وظيفته إلا أنه احتسبهما لنفسه بنية تملكهما وإضاعتهما على ملك جهة عمله، وزور دفتر تحركات الآثار بمخزن الاثار غير العضوية رقم 91 بمركز ترميم الأثار بالمتحف المصري الكبير، وسجل قيد وتسجيل العملات الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وقائمة تسليم العهدة الأثرية المرفقة بالمحضر المؤرخ 29 يناير 2015، وكان ذلك بطريقي الحذف وزيادة الكلمات وجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

 

واستعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله، بأن احتج بما دون بها زورا في مواجهة مسئولي جهة عمله، لإعمال أثره بتسليم العملة المزيفة وإخفاء جريمة اختلاسه التمثال واشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثاني والثالث في ارتكاب تزوير في محرر رسمي إلكتروني وهو صحيفة قاعدة البيانات الإلكترونية الخاصة بالمتحف المصري الكبير، المخصصة لإثبات بيانات الآثار، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بتغيير المحررات بطريقي الحذف والإضافة بأن اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بأن أمدهما ببيانات التمثال الأثري المقيد بالرقم أنف البيان. 

ليقوموا حال كون ثانيهما المختص بوظيفة حذف بياناته من قاعدة البيانات دون رقمه وأمدهما أيضا بصورة وبيانات ووصف قطعة عملة معدنية" زُيفت على غرار الحقيقة" ليدرجها على تلك القاعدة برقم التمثال المار بيانه بالمخالفة للحقيقة فاستعملها فيما زورت من أجله بأن احتج في محضر التسليم والتسلم لعهدته بما أثبت بها من بيانات مزورة في مواجهة مسئولي جهة  عمله لإعمال أثرها في إخفاء جريمة الاختلاس محل الاتهام السابق واتهمته بتزييف أثر بقصد الاحتيال. 

 

وكان ذلك بأن زيف قطعة معدنية على غرار الحقيقة العملة الأثرية التي يعود إصدارها إلى العصر التاريخي الروماني والبطلمي بمصر القديمة، متداولًا إياها على أنها أصلية مثبتا بيانها بالمحررات المزورة، قاصدا الاحتيال على مسئولي جهة عمله وإخفاء لجريمة الاختلاس.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص وإصابة صديقه إثر تصادم "ميكروباص وموتوسيكل" بالبحيرة
  • خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد صديقهم بأكتوبر
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالاسماعيلية
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية
  • قطار يدهس مسن أسفل عجلاته في البحيرة
  • خلافات الجيرة.. حبس المتهمين بقتل شاب بمشاجرة في البدرشين
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما