نظم مكتب محافظة شمال الباطنة بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني حلقة عمل مشتركة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العمرانية لمحافظة شمال الباطنة برعاية سعادة الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني وحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني.

شارك في حلقة العمل أكثر من 120 مشاركا من 35 جهة مختلفة من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني.

تأتي هذه الحلقة في إطار التشاركية والتعاون المؤسسي في سبيل تحقيق تنمية عمرانية متوازنة لمجتمعات مزدهرة وتعزيزًا للتواصل والتشارك بين المؤسسات المعنية في تنفيذ مخرجات الاستراتيجية العمرانية بمختلف قطاعاتها وتمكين اقتصادها اللوجستي واستغلال مواردها بالطريقة المثلى إضافة إلى مناقشة الخطط العمرانية والمشروعات المستقبلية في محافظة شمال الباطنة التي من شأنها أن تنهض بالتنمية العمرانية في المحافظة وتحقق مدنا جاذبة للعيش تلبي احتياجات السكان والزوار.

تضمنت الحلقة عرض محاور الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية في شمال الباطنة من عام 2020 إلى عام 2040 لتصبح المحافظة مركزًا رئيسيًا للتجارة الدولية من خلال توفر أنشطة اقتصادية ذات قيمة مضافة مستفيدة من ما تزخر به من مواردها الصناعية والزراعية.

كما تم عرض تقديمي عن مدينة صحار كمركز حضري رئيسي في المحافظة وإحدى البوابات الاقتصادية الوطنية لتعزيز التبادل التجاري مع الدول المحيطة وتوسيع نطاق الوصول إلى الأسواق العالمية وكيفية الاستخدامات المستدامة للموارد والاحترازات البيئية المتكاملة.

وجرت خلال الحلقة مراجعة مشروعات ومخرجات الاستراتيجية العمرانية للمحافظة وفق المحاور الاستراتيجية والتوقيع على وثيقة تنفيذ برامج الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية لمحافظة شمال الباطنة تضمنت 441 مشروعا من مخرجات الاستراتيجية العمرانية والمشروعات التنموية لمكتب محافظ شمال الباطنة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاستراتیجیة العمرانیة شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا

آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة ثقافية وترفيهية ومساهمات شبابية تطوعية أبرز محاور الاجتماع الذي عقده اليوم وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع رئيس وأعضاء منظمة اتحاد شبيبة الثورة ومديري التربية ورؤساء دوائر الجاهزية وأمناء فروع الشبيبة في المحافظات افتراضياً.

وأكد الوزير المارديني أهمية التشاركية بين الوزارة والمنظمات الشعبية، مشيراً لأهمية الأنشطة المنفذة في المخيمات الصيفية والتي تعزز مهارات الطلاب وتنمي مواهبهم.

بدوره رئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر أشار إلى أن المخيمات ستنظم على مستوى الروابط ثم المحافظات، كما سيتم تنظيم مخيمات مركزية ومنها سيخصص لأبناء وبنات الشهداء، لافتا إلى تنوع برامج هذه المخيمات كالورشات الحوارية والأنشطة التطوعية والثقافية والترفيهية.

وتحدث مديرو التربية وأمناء فروع الشبيبة في المحافظات حول آليات الاستعداد لهذه المخيمات وخطة العمل المتفق عليها.

 رحاب علي

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: ضغط معدلات تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين لتسليمها لمستحقيها
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة