سرايا - تواجه الطواقم الطبية في قطاع غزة إصابات بحروق شديدة وإذابة للجلد "لم تشاهده من قبل على أجساد الجرحى ويصعب التعامل معها"، وفق ما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة.

القدرة، طالب خلال مؤتمر صحفي الاثنين، المؤسسات الدولية بالكشف عن طبيعة السلاح الذي يستخدمه الاحتلال في إذابة جلد جرحى القطاع المحاصر، وبإحضار العلاجات اللازمة له بشكل عاجل.



وخرجت 12 مستشفى في قطاع غزة عن الخدمة؛ جراء نقص الوقود والأدوية ومستلزمات العلاج، بحسب القدرة، الذي أشار إلى أن الاحتلال أضعف منظومة الإسعاف بتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

وأضاف أن انتهاكات الاحتلال ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 57 من الكادر الصحي، وإصابة 100 آخرين، مطالبا أصحاب محطات الوقود وكافة الفلسطينيين ممن لديه أي كمية من السولار بالتوجه فورا للمستشفيات والتبرع بها لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وتحدث عن وجود خطر داهم في المقام الأول المستشفيات والأقسام التي هي بحاجة إلى كهرباء لتشغيلها، والأجهزة المتعددة الموجودة في هذه المستشفيات التي بحاجة إلى تيار كهربائي قوي ومستمر من أجل تشغيلها؛ لأن الكهرباء المولدة من خلال مولدات عادية قد لا تعمل في بعض الأجهزة كأجهزة التصوير المقطعي.
 
إقرأ أيضاً : وسائل إعلام عبرية: طائرة نقل أميركية تحمل معدات وعتادا عسكريا هبطت في مطار رامون قرب إيلاتإقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 5087 منهم 2055 طفلا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

التشيك تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان فورا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت التشيك، اليوم السبت، مواطنيها المتواجدين في لبنان بمغادرة البلاد فورا، وذلك على خلفية التطورات الأمنية الأخيرة هناك.

وذكرت وزارة الخارجية التشيكية بحسب راديو "براغ الدولي" - أنه يوجد نحو 98 مواطنا تشيكيا في لبنان، مشيرة إلى أنها كانت قد نصحت رعاياها بمغادرة لبنان خلال شهر أكتوبر 2023 عقب تصاعد حدة التوترات بين حركة حماس وإسرائيل.

وكان السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قد أعرب، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء الماضي، عن قلقه إزاء التصعيد في لبنان، قائلا: "إن التصعيد الراهن بين إسرائيل وحزب الله يفتح أبواب الجحيم في لبنان".

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • خبير اقصادي: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن (فيديو)
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • اسرائيل تستهدف خزانات الوقود الفارغه بمينائي الحديدة ورأس عيسى ومطاراً خارج الخدمة غرب اليمن
  • ضبط 258 قطعة سلاح و381 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • التشيك تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان فورا
  • انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب بدءا من الأيام المقبلة
  • المقاطعة.. سلاح أحرار العالم لعزل الاحتلال الصهيوني
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • لقجع يؤكد أمام المؤسسات المالية الدولية التزام المغرب بتحسين أداء وشفافية منظومة المالية العمومية