الراي:
2024-09-09@10:18:22 GMT

البلدية تزيل 197 مخيماً مخالفاً قبل بدء فترة التخييم

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

كثفت الفرق الرقابية في إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرعي البلدية بمحافظتي الجهراء والأحمدي جولاتها التفتيشية للكشف على المخيمات المقامة قبل بدء فترة التخييم المحددة بثلاثة شهور، حيث جرت إزالة 197 مخيماً مخالفاً.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة الجهراء محمد الجبعة إن الجولات التي نفذها فريقه الرقابي بالمحافظة قد أسفرت عن إزالة 54 مخيماً مخالفا،وتم الخروج على موقع شكوى بمنطقة السالمي وجرى رفع 11 عربة متنقلة ولوريين.


من جانبه، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة الأحمدي نواف المطيري أن الفريق الرقابي بالمحافظة قام بإزالة 143 مخيما مخالفا بمناطق كبد والسابع والشعيبة والوفرة والجليعة.
وأهابت البلدية بالمواطنين الراغبين بالتخييم هذا العام عدم إقامة مخيماتهم قبل الفترة الرسمية المحددة من قبل البلدية، والتي تبدأ بتاريخ 15 نوفمبر المقبل وحتى 15 مارس 2024، مشددة على أن الفرق التفتيشية في البلدية لن تتوانى في إزالة أي مخيم يقام قبل المدة المحددة، وداعية إلى ضرورة الالتزام بضوابط وشروط إقامة المخيمات الربيعية.

وكانت البلدية قد أفادت الأسبوع الماضي عن إزالة 175 مخيماً مخالفاً في الجهراء والأحمدي.




المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

"إلحق نفسك".. تعرف على تسهيلات قانون التصالح قبل انتهاء المدة المحددة

أسابيع قليلة وتنتهي المهلة المحددة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، والمقرر لها في شهر نوفمبر القادم، وفقًا للقانون الذي ينص على أن يتم تقديم طلب التصالح إلى الجهة الإدارية المختصة خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ سريان اللائحة التنفيذية، والتي تم إصدارها في مايو الماضي.

 

التصالح في مخالفات البناء 

 
ويعد قانون التصالح من أهم القوانين التي أقرها مجلس النواب، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات للمواطنين وتشجيعهم على تقديم طلبات لتقنين الأوضاع المخالفة، مع الحرص على ضمان السلامة الإنشائية خلال هذه العملية.


ونصت المادة ٨ على أن تصدر السلطة المختصة قرارًا بتحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة حسب المستوى العمراني والحضاري وتوافر الخدمات، على ألا يقل مقابل التصالح للمتر المسطح عن ٥٠ جنيها ولا يزيد على ٢٥٠٠ جنيه.


ويستكمل سداد باقي مقابل التصالح خلال ستين يوما من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة المعنية بالأمر على طلب التصالح.


وأجاز القانون بقرار من رئيس الحكومة منح نسبة تخفيض لا تجاوز 25% من إجمالي مقابل التصالح، ولكن شرط السداد الفوري لمقابل التصالح.


وطبقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء، يجوز أداء باقي مقابل التصالح على أقساط خلال مدة لا تجاوز خمس سنوات، ويُستحق عائد لا يجاوز 7% على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية أو القانون، من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، إذا زادت مدة التقسيط على ثلاث سنوات.

 

ونصت المادة ١٢ من مشروع القانون على: "تصدر السلطة المختصة قرارًا مسببًا برفض التصالح وتقنين الأوضاع، أو باعتبار قرار قبول التصالح وتقنين الأوضاع كأن لم يكن، حسب الأحوال، وذلك في الحالات الآتية:


١- رفض اللجنة المنصوص عليها في المادة (5) من هذا القانون طلب التصالح، وفوات مواعيد التظلم، أو تأييد لجنة التظلمات لقرار اللجنة بالرفض.


٢- عدم سداد كامل مبلغ مقابل التصالح خلال ستين يومًا من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة على الطلب، وذلك في أحوال السداد الفوري.


٣- التقاعس عن سداد قسطين من الأقساط المستحقة من مقابل التصالح.


٤- حدوث تغيير أو تعديل في محل التصالح.


٥- عدم صحة المستندات أو البيانات المتعلقة بطلب التصالح مقارنة بالواقع.

ويجب أن يتضمن القرار استكمال الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة، أو تصحيح الأعمال المخالفة وفق أحكام قانون البناء المشار إليه، ويتم استئناف نظر الدعاوى والتحقيقات الموقوفة وتنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة.


ويخطر مقدم طلب التصالح بالقرار بكتاب موصى عليه مصحوبا بعلم الوصول أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • "إلحق نفسك".. تعرف على تسهيلات قانون التصالح قبل انتهاء المدة المحددة
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • شراكة إماراتية - صينية لتجميع عربات التخييم وتوسيع التصدير عالمياً
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • أسهل الطرق لتنظيف الخلاط الكهربائي باستخدام مكونات منزلية بسيطة موجودة في مطبخك
  • تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ