جواهر الدهيم الجزيرة  

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض ـ رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان“، حفل الزواج الجماعي لأبناء إنسان في دورته السابعة تحت شعار “فرحة عريس”، وذلك يوم الأحد 29 ـ أكتوبر الجاري في فندق جي دبليوماريوت الرياض، عند تمام الساعة الثامنة مساء، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة والعرسان، وكبار الداعمين والمدعوين ووسائل الإعلام.

 

أوضح ذلك أ. محمد بن سعد المحارب المدير العام للجمعية، وقال: سوف تحتفي الجمعية –بإذن الله- بزفاف 264 من أبناء وفتيات إنسان، وذلك يومي الأحد والاثنين (29 ـ 30) أكتوبر الجاري 2023. وسيقام حفل زواج الأبناء يوم الأحد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس الإدارة، ويتم من خلاله زفاف 100 من الأبناء، فيما سيقام حفل مماثل يوم الاثنين لفتيات إنسان برعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، وتُزف من خلاله 164 فتاة إلى بيت الزوجية، بحضور الداعمات والمدعوات والمهتمات بالشأن الاجتماعي.  

وأضاف المحارب: يعد تنظيم حفل الزواج الجماعي في “إنسان” ضمن اهتمام الجمعية بالبرامج التنموية والتأهيلية الاجتماعية للمستفيدين، انطلاقًا من دورها لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي للأيتام، وتجويد حياتهم، ومشاركتهم فرحة العمر، وإدخال السرور والبهجة في نفوسهم.. وكذلك الإسهام في توعية المجتمع بأهمية مساعدة الشباب والشابات على الزواج، والمساهمة في تكوين أسر مستقرة، والعمل على تخفيف أعباء وتكاليف الزواج على أبناء وفتيات إنسان.

وأشار المحارب إلى أن الجمعية تنظم دورات استباقية تأهيلية وإرشادية للمقبلين على الزواج من الجنسين، وأهم أسس نجاح الزواج، ورفع مستوى ثقافة الزواج بشكل عام لدى المتزوجين مما أدى إلى تراجع معدل الطلاق في السنوات الأربع الماضية بين أبناء الجمعية.

اقرأ أيضاًالمجتمعالحقيل: إنشاء المركز الوطني للتفتيش والرقابة يهدف إلى تحسين بيئة الأعمال

وفي ختام تصريحه رفع المدير العام للجمعية شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس الإدارة لاهتمامه بأبنائه الأيتام، وتلمس احتياجاتهم، والمساهمة بدعمه المادي والمعنوي، وتشجيعه، وحضوره مناسبات الجمعية، ودعمه كل ما من شأنه خدمة المستفيدين وتحقيق أهدافهم المستقبلية، ومشاركتهم فرحتهم.. وقد كان لتوجيهاته السديدة الأثر فيما تحقق من استمرارية ونجاح لبرامج ومبادرات الجمعية 

كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير/ أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية، لمتابعته وإشرافه العام على أعمال وبرامج الجمعية، وحرصه على تميزها وتحقيق الاستدامة في برامجها. والشكر موصول لأعضاء مجلس الإدارة والداعمين لحفل الزواج الجماعي في إنسان من أفراد وجهات.

كما هنأ المحارب أبناء وفتيات إنسان المقبلين على الزواج متمنيًا لهم حياة سعيدة، تنعم بالسكينة والاستقرار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية صاحب السمو الملکی الأمیر حفل الزواج الجماعی رئیس مجلس الإدارة بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة

جدة – واس

قدّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، تعازيهما لأسرتي الشهيدين الجندي أول أكرم جمعة الجهني، والجندي عبدالله مناحي السبيعي -يرحمهما الله- اللذين استشهدا أثناء تأدية مهام عملهما في إخماد حريق ‎سوق جدة الدولي.

وسأل سموهما الله سبحانه أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته وأن يُلهم ذويهما الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة
  • نائب أمير منطقة عسير يرعى انطلاق ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة
  • أمير قطر يستقبل ولي عهد أبوظبي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء
  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13