الرياض

تحدث سلمان بن علي بن وهف عميد كلية الحاسب في جامعة الملك سعود، عن اختياره ضمن أفضل ٢٪؜ من علماء العالم في جامعة ستانفورد

وقال سلمان بن وهف :” الفكرة مبنية على تصنيف ودراسة أكبر قاعدة عالمية علمية تضم أكثر من ٣٤ ألف مجلة علمية محكمة ويشترك بها أكثر من ١١ ألف ناشر، وفيها أكثر من ١٦ مليون باحث ناشر بحيث تقوم الجامعة سنويا بفرز البيانات وعرض أفضل ٢٪ من هؤلاء العلماء الباحثين”.

وأضاف ” هذا التصنيف ليس يعتمد فقط على الكم وإنما يعتمد أيضا على جودة الأبحاث التي يستشهد بها باحثون آخرون من شتى بقاع العالم ”

فيديو | أ.د سلمان بن علي بن وهف عميد كلية الحاسب في جامعة الملك سعود، يتحدث عن اختياره ضمن أفضل ٢٪؜ من علماء العالم في جامعة ستانفورد#الراصد pic.twitter.com/zG3yJBtADr

— الراصد (@alraasd) October 22, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: العلماء جامعة ستانفورد سلمان بن فی جامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الأهلية تستعد لاستقبال أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية 

في خطوة تعزز مكانتها كصرح تعليمي رائد، تستعد جامعة المنصورة الأهلية لاستقبال أول دفعة من الطلاب في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية مع بدء العام الدراسي 2024-2025، وقد استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس الجامعة، اليوم الأحد، لجنة المجلس الأعلى للجامعات التي جاءت لتقييم جاهزية الكلية لبدء الدراسة بها.

 جامعة المنصورة الأهلية تستعد لاستقبال أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية 

ترأست اللجنة الدكتورة سحر موسى، عميد كلية التمريض بجامعة عين شمس، وضمَّت في عضويتها كلاً من: الدكتورة شادية عبد القادر، رئيس لجنة قطاع التمريض بجامعة القاهرة، والدكتورة أماني إمام خليفة، القائم بعمل عميد كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، والعقيد الدكتور مصطفى فاروق من الكلية الفنية العسكرية، والعقيد أحمد شفيق من هيئة الرقابة الإدارية، وتأتي هذه الزيارة ضمن إطار التحقق من توافق الكلية مع المعايير الأكاديمية والتقنية المطلوبة لتأهيل الطلاب وتخريج كوادر قادرة على المنافسة في السوق المحلي والدولي.

رئيس الجامعة: برامج أكاديمية متطورة لتلبية احتياجات سوق العمل 

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، في بيان صحفي، أن الجامعة تسعى دائمًا لتلبية احتياجات سوق العمل من خلال تقديم برامج أكاديمية متطورة تلبي تطلعات الطلاب وتؤهلهم للتميز في مجالاتهم.

وأشار إلى أن تجهيزات الكلية تسير وفقًا لأعلى المعايير العالمية، مما سيعزز من فرص الطلاب في الحصول على تعليم متميز.

 فحص دقيق للبنية التحتية والتأكد من جودة التعليم المقدم 

من جهتها، أوضحت الأستاذة الدكتورة شادية عبد القادر أن عملية التقييم شملت فحصًا دقيقًا للبنية التحتية والإمكانات البشرية والفنية، للتأكد من قدرة الكلية على تقديم تعليم عالي الجودة. كما قام أعضاء اللجنة بجولة ميدانية للاطلاع على مرافق الجامعة والخدمات المقدمة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

 كلية تكنولوجيا العلوم الصحية: تأهيل كوادر قادرة على المنافسة الدولية 

تهدف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية إلى تخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً في مختلف تخصصات العلوم الصحية، قادرين على المساهمة في تطوير القطاع الصحي في مصر، كما تسعى الكلية إلى بناء شراكات مع المؤسسات الصحية المختلفة لتوفير فرص تدريب عملية للطلاب.

وتمثل بداية الدراسة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية خطوة مهمة في مسيرة جامعة المنصورة الأهلية نحو تحقيق رؤيتها في أن تكون صرحًا تعليميًا رائدًا في مصر والمنطقة العربية. وتؤكد هذه الخطوة على التزام الجامعة بتوفير تعليم عالي الجودة يواكب التطورات العلمية والتكنولوجية.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رئيفة رفعت علام عميد كلية التمريض، والدكتورة رشا بروة عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، الدكتور وليد الطنطاوي القائم بعمل الأمين المساعد للتعليم والطلاب والمشرف على شؤون الطلاب بالجامعة الأهلية، الأستاذ أسامة موسى المشرف على شئون المقر.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية الدعوة: فراسة المؤمن تجعله يرى بنور الله (فيديو)
  • جامعة عين شمس ضمن أفضل ٧٠٠ جامعة حول العالم وفق تصنيف شنغهاى العالمى والثانية محليًا
  • عميد «طب طنطا» يكشف تفاصيل استخراج هاتف محمول من معدة مريض
  • علماء يبتكرون نموذج للكشف المبكر عن مرض التوحد
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • جامعة المنصورة الأهلية تستعد لاستقبال أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية 
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يستقبل لجنة المجلس الأعلى للجامعات
  • تشكيلات أكاديمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا
  • آخر موعد للتقديم في جامعة الملك سلمان الأهلية 2024.. خصم 20% للمصريين
  • إنشاء معهد فني لعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة بني سويف