صحيفة عاجل:
2024-09-19@14:53:59 GMT

أمانة القصيم تطرح 31 فرصة استثمارية بمدينة بريدة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أمانة القصيم تطرح 31 فرصة استثمارية بمدينة بريدة

طرحت أمانة منطقة القصيم 31 فرصة استثمارية متنوعة بمدينة بريدة أمام المؤسسات وشركات القطاع الخاص، خلال الربع الرابع من العام الجاري 2023.

وأوضحت الأمانة، أن الفرص الاستثمارية شملت: (بوليفارد وأكشاك، وصرافات آلية، وعيادات ونادٍ صحي، ومرافق عامة وأنشطة رياضية وسياحية).

كما دعت "أمانة القصيم" الراغبين في الدخول بالمنافسة على الفرصة والاطلاع على مزيد من التفاصيل، بزيارة بوابة الاستثمار البلدي " فرص".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة القصيم

إقرأ أيضاً:

إزاحة الستار عن مصنع "ظفار للصناعات الدوائية" بتكلفة استثمارية 15 مليون ريال

 

إنتاج 15 مليون وحدة محاليل وريدية و2.3 مليون وحدة من محاليل الغسيل الكلوي سنويًا

 

صلالة- الرؤية

رعى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أمس، افتتاح مصنع ظفار للصناعات الدوائية، بمدينة ريسوت الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة وعدد من المسؤولين.

وبلغت التكلفة الاستثمارية للمصنع أكثر من 15 مليون ريال عُماني. ويختص المشروع بتصنيع المحاليل الوريدية، ومحاليل الغسل الكلوي بتقنيات ألمانية وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية، ويسعى إلى تزويد السوق العُماني والدولي بالأدوية الفاعلة والآمنة، باستخدام أفضل مواد التصنيع مع الالتزام بمعايير الجودة الصحية في سلطنة عُمان.

ويقام المصنع على مساحة تقدر بـ22 ألف متر مربع، وسيلبي احتياجات السوق المحلي من المحاليل الدوائية؛ إذ يهدف المشروع إلى توطين الصناعات الدوائية، وتحقيق الأمن الدوائي في سلطنة عُمان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال معالي قيس اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار راعي المناسبة إن المصنع يُعد أحد مخرجات مختبر الاستثمار في القطاع الصحي الذي نظمته وزارة الصحة في ديسمبر 2022 بالتعاون مع البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات (نزدهر)، وبدعم من وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040". وأضاف اليوسف أن المشروع يُعد إنجازًا على مستوى توسع المناطق الحرة والصناعية بمحافظة ظفار، وخطوة في مسار دعم التوجهات الوطنية وأهداف رؤية "عُمان 2040" في مجالات الصناعة والأمن الصحي في سلطنة عُمان.

وقال الشيخ سالم بن علي عامر جيد المهري رئيس مجلس إدارة شركة ظفار للصناعات الدوائية إن المشروع يُعد الأول من نوعه في سلطنة عُمان، بحجم إنتاج سنوي يبلغ 15 مليون وحدة من المحاليل الوريدية، و2.3 مليون وحدة من محاليل الغسل الكِلوي؛ أي أن المصنع سيلبي طلب القطاعات الصحية من تلك المحاليل والتي تقدر بـ5 ملايين وحدة سنويا مشيرًا إلى سعي المصنع لاستيعاب الكفاءات الوطنية.

وقال الدكتور محمد بن حمدان الربيعي المدير العام لمركز سلامة الدواء بوزارة الصحة: إن افتتاح المصنع جاء تعزيزًا للأمن الدوائي في سلطنة عُمان، وقد شُيد وفقًا لمواصفات الوزارة وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ومطابقًا لاشتراطات وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، وهو من المشروعات الاستثمارية التي أطلقها مختبر الاستثمار في القطاع الصحي ويتابعها مركز سلامة الدواء التابع لوزارة الصحة.

وأفاد بأن شركة ظفار للصناعات الدوائية تهدف إلى تصنيع مجموعة متنوعة من المحاليل الوريدية، كالمحاليل الملحية والمحاليل المغذية، كما تسعى الشركة إلى استقطاب فئات بشرية فنية ذات خبرات عالية لضمان كفاءة سير العمل.

يُشار إلى أن المصنع يُعد من المشروعات الاستراتيجية المهمة، ويؤدي دورًا حيويا في بناء نظام صحي مستدام وموثوق، يساعد في علاج المرضى بفاعلية وسرعة استجابة للحالات الطارئة إلى جانب تعزيز الأبحاث والابتكار في صناعة الأدوية المحلية. كما تسهم منتجات المصنع في استقرار الأسعار المحلية؛ ما يقلل الاعتماد على الاستيراد ويحد من تأثير تقلبات الأسواق العالمية وتقليل المخاطر المرتبطة بالمنتجات.

مقالات مشابهة

  • قفزة قياسية لسندات مصر السيادية بعد الإعلان عن خطة استثمارية سعودية
  • إزاحة الستار عن مصنع "ظفار للصناعات الدوائية" بتكلفة استثمارية 15 مليون ريال
  • أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
  • أمير القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
  • أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94
  • أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • وزير الاستثمار: مصر بها فرص استثمارية متميزة لرجال الأعمال المجريين
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة في القصيم والمدينة
  • السوداني:العراق تحول إلى بيئة استثمارية ناجحة ومواكبة رقمية متسارعة