شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اصطفاف معدات حي أول وثان ومركز طنطا، لمراجعة موقف المعدات في إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث، في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

التأكد من صلاحية المعدات 

وقام محافظ الغربية بالمرور على جميع المعدات المصطفة من حي أول وثان ومركز طنطا، وتم تكليف سائقيها بتشغيلها وإجراء تجارب للمهام الأساسية لكل معدة للتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها وكفاءتها الفنية للقيام بمهامها.

وأكد محافظ الغربية أن الهدف من الاصطفاف هو رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء ومراجعة كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري في حالة حدوث الأزمات والطوارئ.

نماذج محاكاة

وأضاف المحافظ، أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كل استعدادات الأجهزة بالمحافظة للتعامل مع الأزمات والطوارئ، وتجربة جميع المعدات على الطبيعة وتحديد الوقت الذي تستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها، والتعامل مع هذه الكوارث والأزمات وإدارتها، لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكوارث صيانة المعدات الطوارئ محافظة الغربية الأزمات والطوارئ محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد مستشفى السنطة المركزي ويتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

قام اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، مساء اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة سيراً على الأقدام بعدد من الشوارع بمركز ومدينة السنطة، لمتابعة الحالة العامة ومستوى النظافة وجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين، ومتابعة سير العمل بمستشفى السنطة العام.

وأكد محافظ الغربية، أنه سيواصل جولاته المفاجئة للقرى والمراكز والمدن للوقوف على الاحتياجات الفعلية للمواطنين والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بكافة القطاعات الخدمية والتنموية.

واستهل المحافظ الجولة بتفقد مبنى رئاسة مجلس ومدينة السنطة في زيارة مفاجئة مشددا على الاهتمام بنظافة المبنى كما تفقد المحافظ الحالة العامة للنظافة بشوارع مركز ومدينة السنطة موجها بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات وتحسين مستوى النظافة بما يحقق رضا المواطن، مشدداً على انتظام ورديات النظافة، ورفع التراكمات أولا بأول وعدم السماح بوجود أي تراكمات.

وفاجئ المحافظ خلال الجولة مستشفى السنطة المركزي للتعرف على الخدمة الطبية الحقيقية التي تقدم للمرضى، ومتابعة سير العمل بالمستشفى، فتفقد المحافظ الأقسام المختلفة داخل المستشفى منها الاستقبال والطوارئ، وحدات الرعاية المركزة.

وخلال تفقده، أجري المحافظ حواراً مع المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم وحتى تماثلهم للشفاء مؤكدا لهم أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات فى أوقات مختلفة دون سابق إنذار.

و التقى محافظ الغربية بالأطباء، موجهًا بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم، مؤكدًا استمرار المحافظة في توفير كافة سُبل الدعم لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى، مشيرا الى استمراره في خدمة المواطنين في الغربية والعمل من أجل تلبية مطالبهم واحتياجاتهم بجميع القطاعات الخدمية.

مقالات مشابهة

  • معدات خارج الخدمة والوحدة المحلية غياب.. الفجر ترصد معاناة أهالي جمجرة مع انتشار القمامة
  • محافظ الغربية يتفقد مستشفى السنطة المركزي لمتابعة جودة الخدمات الصحية
  • محافظ الغربية يتفقد مستشفى السنطة المركزي ويتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مركزا تجاريا للاطمئنان على توافر جميع السلع
  • رئيسا "شركة وجهاز العاصمة الإدارية" يشهدان اصطفاف معدات بالحي السكني الثالث
  • رئيسا "شركة وجهاز العاصمة الإدارية" يشهدان اصطفاف معدات وعناصر شركات النظافة والصيانة
  • التعامل مع الأزمات والكوارث.. وزير العمل يشهد ندوة لتوعية فريق الإخلاء والطوارئ بالوزارة
  • وزير العمل يشهد ندوة لرفع كفاءة فريق "الإخلاء والطوارئ" للتعامل مع الأزمات والكوارث
  • وزير العمل يشهد ندوة لتوعية فريق "الإخلاء والطوارئ" على كيفية التعامل مع الأزمات
  • رئيسا شركة وجهاز "العاصمة الإدارية" يشهدان اصطفاف معدات وعناصر شركات النظافة والصيانة بالحي السكني الثالث