سجلت بورصة مسقط ارتفاعا طفيفا خلال جلسة اليوم بمقدار 1.5 نقطة، وأغلق المؤشر عند مستوى 4641.6 نقطة، بعد سلسلة التراجعات التي شهدتها البورصة خلال جلسات التداول السابقة.

وبلغت قيمة التداول 2.4 مليون ريال عماني منخفضة بنسبة 91.2% مقارنة مع آخر جلسة تداول، والتي بلغت 27.9 مليون ريال عماني. كما تراجعت القيمة السوقية إلى ما يقارب 23.

1 مليار ريال عماني.

وسجل مؤشرا الصناعة والقطاع المالي ارتفاعا من بين المؤشرات الرئيسية للبورصة بنسبة 0.1% و0.07% على التوالي، فيما تراجع مؤشرا الشرعي والخدمات بنسبة 0.27% و0.08% على التوالي.

تم التداول خلال الجلسة على أسهم 34 شركة، صعدت منها أسهم 6 شركات، وتراجعت 11 شركة، فيما استقرت 17 شركة عند مستوياتها السابقة. واتجه المستثمرون العمانيون اليوم للشراء، حيث بلغت قيمة مشترياتهم 1.7 مليون ريال عماني، مقابل 1.1 مليون ريال عماني لمبيعاتهم.

تصدرت الشركة المتحدة للتمويل الشركات الرابحة خلال الجلسة بنسبة 3.5% وأغلق سهمها عند 58 بيسة، تلتها شركة جلفار للهندسة والمقاولات بنسبة 3.3% وأغلقت عند 153 بيسة، وسيمبكورب صلالة بنسبة 1.9% وأغلقت عند 107 بيسات.

فيما بلغت أعلى نسبة تراجع للشركات المتداولة 4.3% والتي سجلتها شركة الباطنة للطاقة وأغلق سهمها عند 22 بيسة، تلتها أوريدو بنسبة 2.9% وأغلقت عند 335 بيسة.

واستحوذت سندات بنك مسقط الدائمة من الفئة الأولى على قيمة وحجم التداول بنسبة 47% و31% على التوالي، مسجلة قيمة بلغت 1.1 مليون ريال عماني.

من جانب آخر، أعلنت شركة صناعة مواد البناء عبر الموقع الإلكتروني لبورصة مسقط عن توقيع عقود توريد وتركيب وحدة إنتاج الجير المطفأ الجديدة -بطاقه إنتاجيه تبلغ 15 طن بالساعة- من شركة "SIC. Societa Impianti Calce" الإيطالية.

وستكون شركة "HAPBCO L.L.C" ومقرها في مسقط المقاول لتنفيذ المشروع بقيمة إجماليه تبلغ 1.180 مليون ريال عماني.

وقالت شركة "صناعة مواد البناء": يتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال الربع الثالث من العام القادم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ملیون ریال عمانی

إقرأ أيضاً:

مختص: العمرة  قد لا تشهد ارتفاعا بالأعداد الأيام الحالية نظرا لدرجات الحرارة العالية

قال المهتم بشؤون الحج والعمرة أحمد حلبي، إن فترة العمرة هذه الأيام قد لا تشهد ارتفاعا في الأعداد.

وأضاف حلبي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن ذلك يعود إلى درجات الحرارة العالية، والتي قد ترتفع مع انتهاء شهر أغسطس.

وأردف، أن فترة العمرة فترة طويلة تساعد المعتمر على التحرك في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بعيدا عن الزحام ويكون قدوم المعتمرين وفق جداول يضعونها بحسب الأحوال الجوية.

فيديو | المهتم بشؤون الحج والعمرة أحمد حلبي: فترة العمرة هذه الأيام قد لا تشهد ارتفاعا في الأعداد؛ نظرا لدرجات الحرارة العالية، وقد ترتفع مع انتهاء شهر أغسطس#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/TecEZ4y0s7

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يكسب 75.2 نقطة بدعم من كافة القطاعات الرئيسية
  • 27 شركة متوافقة مع الشريعة الإسلامية في بورصة مسقط
  • مختص: العمرة  قد لا تشهد ارتفاعا بالأعداد الأيام الحالية نظرا لدرجات الحرارة العالية
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • ارتفاع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قبل القطاع المصرفي العماني بنسبة 2.6%
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق متراجعًا عند 4598.3 نقطة.. والتداول يرتفع 22.9%
  • 2.5 مليار ريال فائض بالميزان التجاري لسلطنة عمان بنهاية أبريل
  • مؤشر الأسهم فى مسقط ينخفض بنسبة 0.75%
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق على انخفاض
  • 106.8 % ارتفاع قيمة التداول ببورصة مسقط