دبي في 23 أكتوبر/ وام / شارك مكتب فعاليات دبي للأعمال - المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات في الإمارة، التابع لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي - و 18 من الشركاء والعارضين الذين يمثلون العديد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في معرض “آيمكس أمريكا 2023” - IMEX America - في أمريكا الشمالية.
وقالت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، في بيان إن المشاركة تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي عالمياً في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، لا سيما وأن الحدث يعتبر من أبرز المعارض العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وشاركت إلى جانب مكتب فعاليات دبي للأعمال.. طيران الإمارات، ومدينة إكسبو دبي، ومجموعة من الفنادق والوجهات، وشركات طيران، وشركات إدارة الوجهات، حيث حرص ممثلوها على إطلاع الشركاء الدوليين والخبراء ومنظمي الفعاليات على المقومات التي تتمتع بها دبي والعروض التي تقدمها لاستقطاب فعاليات الأعمال إلى المدينة.
وأثمرت الجهود المشتركة في زيادة الوعي العالمي بدبي وتقدير مكانتها كوجهة رائدة لاستضافة فعاليات الأعمال الكبرى.
وعلى هامش المعرض الذي انعقد في لاس فيجاس من 17-19 أكتوبر، شارك المكتب مع شركائه في مجموعة من الأنشطة.
ونجح مكتب "فعاليات دبي للأعمال"، ومن خلال الجهود المشتركة مع شركائه بالمدينة في مواصلة جذب أبرز الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض إلى الإمارة؛ وهو ما أسهم بتحقيق نمو في قطاع السياحة وكذلك تعزيز محركات النمو الاقتصادي لترسيخ مكانة دبي كوجهة رئيسية لفعاليات الأعمال، وتكللت الجهود بفوز دبي الأسبوع الماضي بلقب "الوجهة الرائدة للاجتماعات والمؤتمرات في الشرق الأوسط لعام 2023" من قبل جوائز السفر العالمية.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.. " مشاركتنا في معرض "آيمكس أمريكا 2023" مكنتنا من التواصل والالتقاء مع صناع القرار والشركاء الدوليين ومنظمي الفعاليات لاطلاعهم على المقومات الهائلة التي تتمتع بها دبي، وكذلك ما تتميز به من بنية تحتية متطورة، إلى جانب الخبرات التي اكتسبتها في مختلف القطاعات الرئيسية، والاقتصاد المعرفي المتنامي لديها".
وأشار إلى أن المشاركة حققت نجاحاً نتيجة الجهود المشتركة للشركاء في هذا القطاع، والتي نؤكد أهميتها لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.
وقال " نواصل العمل من أجل زيادة مساهمة قطاع فعاليات الأعمال لرفع معدلات النمو الاقتصادي، وتطوير المعرفة، وزيادة أعداد الزوار، بما يتماشى مع أهداف الأجندة الرامية لجعل دبي ضمن أفضل ثلاث مدن عالمية".
وأسهم مشاركة دبي في المعرض في تمكين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة من الاستفادة من الزخم الذي حققته عبر الفوز بعطاءات استضافة فعاليات أعمال مهمة خلال الأشهر الماضية، وكذلك الإشادة الدولية على إمكانات المدينة وقدراتها التنظيمية.

عبد الناصر منعم/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فعالیات الأعمال

إقرأ أيضاً:

الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية

تبرع الملياردير الأمريكي وارن بافيت، بمبلغ 5.3 مليار دولار من أسهم شركته «بيركشاير هاثاواي» لمؤسسة بيل وميليندا غيتس وأربع جمعيات خيرية عائلية فيما يعد أكبر تبرع سنوي له على الإطلاق. ويحتل وارن بافيت المركز العاشر في قائمة فوربس لأغنياء العالم بثروة 128.4 مليار دولار.

وتمتلك «بيركشاير»، مجموعة شركات بارزة تبلغ قيمتها حوالي 880 مليار دولار وتملك شركات بما في ذلك BNSF للسكك الحديدية وتأمين السيارات Geico وأسهم في شركات كبرى مثل Apple.

57 مليار دولار إجمالي تبراعات وارن بافيت

يبلغ إجمالي تبرع وارن بافيت منذ العام 2006 للجمعيات الخيرية حوالي 57 مليار دولار أي على مدار 18 عامًا، بما في ذلك هذه المشاريع الخيرية التبرعات الأخيرة التي تتضمن حوالي 13 مليون سهم من مارك بيركشاير من الفئة ب، والتبرع بـ 9.93 مليون سهم لمؤسسة غيتس، وبما يزيد عن 43 مليار دولار من شرطة بيركشاير بشكل عام.

كما تبرع بـ993 سهمًا لمؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي سميت باسم زوجته الأولى الراحلة، و695.122 سهمًا لكل من المؤسسات الخيرية الثلاث التي تقودها أبناؤها هوارد وسوزان وبيتر: مؤسسة هوارد جي بافيت، ومؤسسة شيروود، ومؤسسة نوفو.

وتعمل مؤسسة سوزان طومسون بافيت في مجال الصحة الإنجابية، كما تعمل مؤسسة هوارد جي بافيت على تخفيف المعاناة، والصراعات الخفيفة بما في ذلك الصراعات في أوكرانيا، وسلامة السلامة العامة. تدعم منظمة شيروود المنظمات غير الربحية في نبراسكا، ولدى مؤسسة نوفو الخاصة بالنساء والفتيات.

عراف أوماها

ويخطط بافيت المشهور بعراف أوماها البالغ من العمر 93 عامًا للتبرع بأكثر من 99٪ من الثروة التي جمعها في شركة بيركشاير ومقرها أوماها بولاية نبراسكا، والتي يديرها منذ عام 1965، ويعمل أبناؤه كمنفذين لوصيته. ولا يزال بافيت يمتلك 14.5% من أسهم بيركشاير في القائمة، وتظهر القائمة تنظيميًا يوم الجمعة، على الرغم من أنه تخلى عن أكثر من نصف أسهمه منذ عام 2006.

عندما بدأ بافيت التبرع كانت ثروته 44 مليار دولار. وكان بافيت وبيل غيتس وميليندا رائدين في التبرع ليلحقهم أكثر من 245 مليارديرًا مثل سام ألتمان من OpenAI، وإيلون ماسك ومارك زوكربيرغ بالتبرع بما في ذلك لا يقل عن نصف ثرواتهم.

اقرأ أيضاًباستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر

وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

مقالات مشابهة

  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • وزارة الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات الغش وتزوير العلامات التجارية منذ بداية 2023
  • الاقتصاد : 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك