أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار تكثيف الجولات والحملات المفاجئة بصفة يومية على جميع المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي يأتي تنفيذها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، وتزامنا مع مبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لخفض أسعار السلع الأساسية.

التوسع في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية

كما وجه المحافظ بالتوسع في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية في كل شارع وكل قرية، وتكثيف الحملات التفتيشية المستمرة والمتابعة الميدانية، بالتعاون والتنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين والصحة والطب البيطري، إلى جانب الرصد الميداني ومباحث التموين لإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع لمجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية والتأكد من وجود قوائم الأسعار وفواتير السلع المعروضة وإتاحتها للمواطنين بالأسعار المقررة دون مغالاة.

خفض أسعار السلع المقدمة بالمنافذ

كما تابع المحافظ، تنفيذ المبادرة بمختلف المراكز لخفض أسعار السلع المقدمة بالمنافذ والمولات التجارية والتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، حيث تم المرور على الأسواق بمدينة المنيا وقرى تلة، صفط الخمار، بني محمد سلطان وحي وسط المدينة، للتأكد من صلاحية المنتجات وتوافرها والالتزام بالأسعار المخفضة، حيث تم تحرير 6 محاضر مخالفة متنوعة لعدم وجود شهادة صحية وضبط مخزن تعبئة مواد غذائية بدون ترخيص والتحفظ على 2 طن أرز وسكر مجهولة المصدر.

وفي مركز مغاغة، تم المرور على معرض بيع السلع الغذائية بحديقة الفتح بشارع طه حسين، حيث تم التأكد من توافر السلع بكميات مناسبة وأسعار تصل نسبة التخفيض بها من 25% إلى 30%، وتستكمل إقامة معارض بجميع القرى التابعة للمركز للتيسير على المواطنين من مختلف الفئات لشراء احتياجاتهم ومتطلباتهم.

ضبط مخالفات في حملات تموينية

كما تم المرور على المحلات والمنافذ والأسواق في مركز العدوة بقرى عطف حيدر وبني وركان والقايات لمتابعة الأسعار، حيث تم تحرير 7 محاضر منها عدم الإعلان عن التسعيرة وعدم وجود شهادة صحية، وفي مدينة سمالوط تم متابعة معارض «معا ضد الغلاء» بالإدارة الزراعية بجوار موقف المنيا بحي شمال المدينة، ومعرض بشارع الريفية بحي جنوب المدينة للتأكد من توافر احتياجات المواطنين من كافة السلع وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار بمتابعة منافذ بيع السلع الغذائية بقرى القيس وشلقام وبني صامت وصندفا وبني علي، إلى جانب تنفيذ حملة على مخابز قرية الحسينية وتحرير 13 محضرا للمخابز المخالفة، حيث تنوعت المخالفات بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتصرف في حصة الدقيق المدعم.

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي حملة تفتيشية على الأسواق، تم خلالها تحرير 6 محاضر تموينية لضبط الأسعار، منها ذبح خارج المجازر وعدم وجود شهادة صحية وضبط 10 أجولة أعلاف.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص حملة مكبرة على الأسواق داخل مدينة وقرى المركز للقضاء على الاحتكار وافتتاح منفذ لبيع السلع الغذائية بقرية اتليدم، كما تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس تنفيذ حملات تموينية على الأسواق والمخابز البلدية، أسفرت عن تحرير 17 محضرا للمخابز المخالفة بقرية دلجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا فتح منافذ سلع تخفيض الاسعار الوحدة المحلیة لمرکز ومدینة بیع السلع الغذائیة أسعار السلع على الأسواق حیث تم

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تكشف عن منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة في المحافظات

أعلنت مؤسسة حياة كريمة قائمة أماكن انتشار منافذ بيع لحوم المؤسسة بأسعار مخفضة تحت رعاية رئيس الجمهورية، مؤكدة أن منافذ بيع اللحوم توفر لحوم بلدي طازجة من قطع الشوادِر وقطع اللحم المجمد، لضمان تقديم أعلى جودة للمواطنين في المحافظات.

أسعار لحوم حياة كريمة

وأوضحت المؤسسة في بيان، العروض المتوفرة لافتة إلى أن منفذ الزقازيق سيتم افتتاحه بدءاً من الغد، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

- 310 جنيهات للكيلو من الشوادِر البلدي.

- 210 جنيهات للكيلو من اللحم المجمد.

أماكن بيع لحوم حياة كريمة

تتمركز شوادر حياة كريمة لبيع اللحوم البلدي، بسعر 310 جنيهات للكيلو، في المناطق التالية:

- قسم أول الزقازيق.

- عمر أفندي، شارع اللواء عبدالعزيز علي شيبه، النكارية، الزقازيق.

- مزرعة القيصر الظهير الصحراوي، الصالحية الجديدة الاسماعيلية.

 تتمركز الثلاجات المتحركة لبيع اللحوم المجمدة بسعر 210 جنيه للكيلو، في المناطق التالية:

- ميدان الخلفاوي، 18 السيدة خديجة، شريف، الساحل.

- المنيب داخلي، بجوار مدرية طه حسين الاعدادية .

- أرض اللواء داخلي، شارع ترعة الزمر أمام المزلقان.

- بجوار قسم شرطة امبابة، أمام مدرسة أحمد عرابي.

مقالات مشابهة

  • في القاهرة.. اعرف مكان شادر لحوم حياة كريمة والأسعار
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • «حياة كريمة» تكشف عن منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة في المحافظات
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين