لحج (عدن الغد) يونس السروي

أقامت جمعية شباب الحمراء التنموية بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، ورشة تدريبية حول المساءلة الاجتماعية في إطار تحسين الخدمات الاجتماعية في بريد مديرية تبن ضمن حقيبه التعاون المحلي في مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن ، الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية وتمويل الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع منظمة صناع النهضة.

حضر تدشين الورشة صائب عبدالعزيز مدير مكتب الشؤون الاجتماعية وثروة عكاشة مسؤول الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية وعبد الحافظ مهدي مدير بريد محافظة لحج وفوزية ماجد منسقة المشروع بمنظمة صناع النهضة.

وفي كلمته خلال افتتاح الورشة، أكد صائب عبدالعزيز مدير مكتب الشؤون الاجتماعية أن المساءلة الاجتماعية هي أحد أهم ركائز التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية دور المجتمع المدني في تعزيزها.

وأوضح ثروة عكاشة مسؤول الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية أن الورشة تهدف إلى تأهيل المشاركين على كيفية ممارسة المساءلة الاجتماعية وتقديم المقترحات والحلول لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أوضح عبد الحافظ مهدي مدير بريد محافظة لحج أن الورشة ستساهم في تعزيز دور المجتمع المدني في مراقبة عمل البريد وتقديم الخدمات للمواطنين.

بدورها قالت رئيسة جمعية شباب الحمراء بلحج أ/ نجلاء شائف ان هدف الورشة هو رفع مستوى الخدمات البريدية والمالية في مكاتب بريد مديرية تبن.

وخلال الورشة، تم استعراض مفهوم المساءلة الاجتماعية وأهدافها وأهمية دور المجتمع المدني في تعزيزها. كما تم مناقشة أهم التحديات التي تواجه ممارسة المساءلة الاجتماعية في اليمن.

وفي ختام الورشة تم التأكيد على أهمية دور المجتمع المدني في تعزيز المساءلة الاجتماعية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: دور المجتمع المدنی فی الشؤون الاجتماعیة الاجتماعیة فی

إقرأ أيضاً:

عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

 

مسقط- الرؤية

ترأس سعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، وفد سلطنة عمان ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية المشارك في اجتماع الدورة الـ٨٠ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والذي عقد، أمس الثلاثاء، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقد تم خلال الاجتماع اعتماد جدول أعمال الدورة الـ٤٤ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي تستضيفه مملكة البحرين، وتقديم الدعم اللازم للأردن في إطار إعدادها وتحضيرها للقمة العالمية للإعاقة ٢٠٢٥ وهي قمة مشتركة بين الأردن وألمانيا التي تسبقها القمة التمهيدية الإقليمية بالأردن شهر نوفمبر القادم.

وشهد الاجتماع استعراض طلب دولة قطر لتقديم الدعم للتصنيف القُطري الموحد للأشخاص ذوي الإعاقة ونوعية ذلك الدعم المطلوب، أما فيما يتعلق بموضوع الترشيح لرئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومهام المكتب فقد تقدمت مصر بطلب الرئاسة على أن يتم تشكيل المكتب المكون من ٦ وزراء، والموافقة على طلب مملكة البحرين لاستضافة الحدث رفيع المستوى حول الأسر المنتجة وريادة الأعمال على هامش أعمال الدورة الـ٤٤ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وفيما يتعلق بطلب الجزائر عن دور أطراف الإنتاج الثلاث في مواجهة آثار التغيرات المناخية على صحة وسلامة العمال والأنماط الجديدة للعمل في ظل التغيرات والتحولات الرقمية والتكنولوجيا في عالم التشغيل، فسيتم إحالة كلاهما لمنظمة العمل العربية.

ترأس الاجتماع معالي أحمد آدم وزير التنمية الاجتماعيّة السوداني، بحضور معالي السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية.

 

 

مقالات مشابهة

  • استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية