شّددت الدكتورة منى ابوزيد مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة ببني سويف، على المنشأت الصحية بالمحافظة، بضرورة إتباع إجراءات التخزين الجيدة للأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال.

 

جاء ذلك على هامش زيارتها صحبة فريق التفتيش الصيدلي بالمديرية والإدارات الصحية لعددًا من المنشأت الصحية بالمحافظة، فى إطار المتابعة المستمرة لتقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات والوحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، تحت اإشراف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف.

 

حيث قام الفريق بالمرور على مستشفى سمسطا المركزي ومستشفى ناصر العام والمركز الطبي بناصر، ووحدة قمن العروس الصحية بالواسطى، ووحدة البهسمون الصحية بإهناسيا، ووحدتي البرقي ونزلة البرقي بالفشن، لمتابعة توافر الادوية والمستلزمات الطبية والامصال والتأكيد علي اتباع إجراءات التخزين الجيدة.

 

وفي سياق آخر، وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، مطالبا بتقرير دوري عن نتائج الحملات  لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه "د.محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة" وتضمن الإشارة إلى تكليف الدكتور أحمد بغدادي  وكيل المديرية لإدارة العلاج الحر، بعمل حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة الواسطى،  ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

 

حيث قامت الحملة بالمرور علي 38 منشأة طبية متنوعة ما بين عيادات خاصة مراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة، والذي أسفر عن تشميع 4 عيادات و2 محل نظارات طبية  ومعملين لعدم الترخيص، بجانب استصدار 12 قرار غلق لمنشآت طبية لوجود مخالفات  لاشتراطات الترخيص.

 

وذلك في حضور الدكتور احمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وأحمد دهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، الدكتور كريم محمد، الدكتورة لبني محمد، الدكتورة نورهان طه مساعدي مدير إدارة العلاج الحر، والأستاذ محمود فوزي، عضو فرع جهاز حماية المستهلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف

إقرأ أيضاً:

ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف

نظمت مديرية صحة بني سويف، قافلة طبية مجانية بقرية النواميس التابعة لمركز الواسطى، اليوم الجمعة، وذلك بهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى، والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشارت المديرية في بيان، إلى أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1703 مواطنين، وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ووفق البيان، نظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن، حيث وصل مجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 5036 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية النواميس بمركز الواسطى شمال محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 126 تحليلاً بمعمل الدم، و52 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 8 حالات أشعة عادية، وتحويل 6 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 111 حالة، واستصدار 6 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سُبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والمستلزمات والأجهزة الطبية
  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والأجهزة الطبية
  • نائب وزير الصحة يتابع العمل بمنظومة سلاسل الإمدادات الدوائية
  • للتغلب على التحديات.. «الصحة» تبحث وضع حلول سريعة لتوافر الأدوية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • طلب إحاطة فى النواب للحكومة يعدد مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة