انطلقت فعاليات تدشين مبادرة «وطن يجمعنا» تحت شعار «محبة.. سلام»، بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، بمقر مشيخة الأزهر، بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الأزهر والوزارة وشباب وخريجي الجامعات المصرية.

وأوضحت الدكتورة رهام سلامة، المدير التنفيذي المرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أنَّ المبادرة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى اليوم في محور «إعداد قيادات وسفراء المبادرة»، حيث يشارك اليوم أكثر من مئة شاب من 44 قرية بمحافظة المنيا، في إطار الدور التثقيفي والتوعوي للأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

ويحضر تدشين المبادرة فضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، المنسق العام لبيت العائلة المصرية، وحضور عدد من قيادات الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انطلاق فعاليات الأزهر ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة مجتمعية لتوسعة طريق في ماهلية بمأرب

يمانيون../
دُشنت في مديرية ماهلية بمحافظة مأرب مبادرة مجتمعية لمسح وشق وتوسعة طريق الحلاقة في عزلة آل حسين بطول 15 كم، وعرض أربعة أمتار.

تهدف المبادرة، البالغ تكلفتها 24 مليونا و887 ألف ريال، بمساهمة مجتمعية بنسبة 67%، ودعم من وحدة التدخلات المركزية الطارئة وإدارة المبادرات المجتمعية، بنسبة 32 % لمسح وتوسعة طريق قرية الحلاقة للتخفيف من معاناة المواطنين، جراء وعورة الطريق.

وأوضح مدير مديرية ماهلية، مطيع ثوابة، أن المبادرة تأتي استجابة لموجهات قائد الثورة بتفعيل دور المجتمع، واستنهاض طاقاته في المبادرات، وتسهيل تنقل أبناء المنطقة، وتخفيف معاناتهم.

بدوره، أشاد مسؤول التعبئة العامة في المديرية، يونس الأبرش، بجهود الأهالي في تنفيذ هذه المبادرة.. حاثاً على تكاتف الجهود في تنفيذ المبادرات المجتمعية، والإسهام في عملية البناء والتنمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بمختلف المديريات والمراكز
  • محافظ أسيوط يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية بداية   
  • انطلاق فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي» في معاهد مطروح الأزهرية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز لتحويلها إلى لوحات فنية ووطنية
  • تدشين مبادرة مجتمعية لتوسعة طريق في ماهلية بمأرب
  • وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية
  • ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات
  • الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد تدشين مبادرة " تعالى وشوف مصر "