كشفت مليشيا الحوثي موقفها النهائي من المفاوضات المباشرة مع الحكومة الشرعية، مجددة تأكيدها على الحوار مع السعودية دون غيرها.

وجددت المليشيات، عبر تقرير على قناة "المسيرة" الناطقة باسمها، رفضها أي مفاوضات تجمعها بالأطراف اليمنية، ووصفتها بـ "محاولة الالتفاف على أسس ومتطلبات السلام العادل في اليمن"، حسب تعبيرها.

واعتبرت القناة الحوثية أن الحديث عن مفاوضية يمنية يمنية "تكريسا لكذبة الحرب الأهلية وتمكين دول التحالف، من التنصل عن الالتزامات التي يحاولون تجاوزها من خلال الإعلان عن خارطة طريق لا تلبي مطالب الشعب اليمني".

وأضافت: أن "التمسك بمسألة التفاوض بين الأطراف اليمنية يترجم إصرارًا واضحًا على تجنب طريق السلام الفعلي وكافة متطلبات الحل المتمثلة بإنهاء الحرب ودفع التعويضات، وتنفيذ إجراءات بناء الثقة المتعلقة بالملف الإنساني من رفع الحصار عن الموانئ والمطارات ودفع مرتبات الموظفين، ومعالجة ملف الأسرى".

وشددت جماعة الحوثي على رفضها الجلوس مع الحكومة الشرعية على طاولة مفاوضات واحدة، قائلة: "المفاوضات اليمنية – اليمنية مؤشر ثابت على انعدام جدية التوجّـه نحو سلام حقيقي وعادل، ومحاولة لفرض حكومة الشرعية كطرف رئيس في المفاوضات وهي محاولة مكشوفة تمامًا لتقديم السعوديّة كوسيط، وبالتالي السماح لها بالتنصل عن أية التزامات".

وقدمت الحكومة الشرعية للمليشيات الحوثية الكثير من التنازلات منذ بدء الهدنة، مقابل الدخول في عملية سياسية وتخفيف معاناة اليمنيين، لكن المليشيات لم تفِ بأي التزام.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الحکومة الشرعیة

إقرأ أيضاً:

جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن

أقامت الرابطة الإنسانية للحقوق بالتعاون مع تحالف نساء لأجل السلام في اليمن، يوم السبت، معرضاً مصوراً في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

وركز المعرض على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني ضد المرأة اليمنية.

وعرض المعرض، الذي أقيم على هامش انعقاد الدورة الـ56 لمجلس حقوق الإنسان تحت عنوان "أخذوا مني كل شيء"، عشرات الصور التي توثق جرائم الحوثيين ضد النساء في اليمن، بما في ذلك القتل، والاختطاف، والتعذيب في المعتقلات، والإخفاء القسري.

ويهدف المعرض إلى تذكير العالم بالمآسي اليومية التي تعاني منها المرأة اليمنية، بما في ذلك تشكيل جهاز أمني خاص لاقتحام منازل النساء واعتقالهن، إصدار أحكام إعدام بحق عدد من النساء المختطفات، ومحاولة الحوثيين تدمير مكانة وحياة النساء المخفيات في السجون وبث الرعب في نفوس كل امرأة يمنية لا تتعاون معهم.

مقالات مشابهة

  • مفاوضات مسقط ومصير قحطان.. عرقلة حوثية والحكومة تمنح خاطفيه فرصة للتلاعب (تقرير)
  • الحوثي يُفشل مشاورات مسقط بعد نجاحه في إرباك أطراف الشرعية
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • متحدث وفد الحكومة اليمنية يعلن انتهاء وفشل مفاوضات مسقط.. وجميح يعلّق: "هذه خسة ومهزلة"
  • كيف انتهت جولة مفاوضات مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثي؟
  • انتهاء مفاوضات مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن المختطفين
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن الانقلاب رسميا على الاتفاق المبرم مع الشرعية في مفاوضات مسقط بشأن ”طائرات اليمنية”
  • حماس تعلن موقفها النهائي من مقترح أميركي لإجراء محادثات إطلاق الرهائن الإسرائيليين
  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة