أكد الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أهمية تطبيق جميع متطلبات ومعايير الجودة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية .

جاء ذلك خلال احتفال مطار برج العرب الدولي بسريان شهادة إدارة الجودة الأيزو 9001/2015 وشهادة نظام الإدارة البيئية الأيزو 14001/2015 لمدة عام آخر، وذلك بعد اجتيازه مراجعة الجهة المانحة شركة SGS.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة عن سعادته بتجديد اعتماد شهادة الأيزو، مشيدًا بجهود العاملين بالمقر الرئيسي والمطارات وتفانيهم وإخلاصهم في عملهم والتي كان لها عظيم الأثر بحصول المقر الرئيسي للشركة ومطار برج العرب على هذا الاعتماد .

وأوضح أهمية الاهتمام بالمتطلبات البيئية لتسير الشركة ومطارتها التابعة في مصر على خطى الدولة في أهدافها للتنمية المستدامة وحماية والبيئة.

تطبيق أعلى معايير الجودة الشاملة

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على تطبيق أعلى معايير الجودة الشاملة بمختلف أنشطة الطيران المدني، وقد كان لمطار برج العرب نصيب بالغ في الاهتمام بالشق البيئي ساعده على الحصول على شهادة نظام الإدارة البيئية المعتمدة طبقا لمتطلبات المواصفة الدولية القياسية ليضيف المطار بذلك للشركة المصرية للمطارات إنجازًا كبيرًا ضمن إنجازاتها لعام 2023 .

وتأتي أهمية هذه الشهادة في تنظيم العمل لحماية البيئة، والاستجابة للتغيرات في الظروف البيئية بالتوافق مع الاحتياجات الاقتصادية المجتمعية بما يساهم في تخفيف الآثار البيئية السلبية الناتجة عن تشغيل مطار برج العرب وتخفيف التأثير السلبي المحتمل للظروف البيئية على المطار.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برج العرب

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وبحث سبل تأطير العمل المشترك في هذا المجال بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة البحرينية المنامة اليوم, برئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية كلاي ماوري، وذلك على هامش مشاركة معاليه في النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.

اقرأ أيضاًالعالماستقرار أسعار الذهب

وخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، بالإضافة إلى بحث آليات هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون تسير بخطي ثابته تجاه تطوير قدراتها المتعلقة بالملاحة الفضائية، بما في ذلك تأهيل الكوادر البشرية، والدخول في شراكات إقليمية ودولية، والبحث عن فرص استثمارية في هذا القطاع، مبيناً أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية أحد الجهات والروافد التي يمكن التعويل عليها والاستفادة منها، لتطوير قدرات الدول المتعددة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • وزير الخارجية: مصر تري أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية
  • بيان هام للمكتتبين بخصوص شهادة التخصيص!
  • تجديد حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة 15 يوما
  • بو الخطابية: مشروع طريق طبرق امساعد الدولي المزدوج أهمية بالغة
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • السوداني: العالم أدرك أهمية استقرار العراق للأمن الدولي والإقليمي
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة