نظمت إدارتا التدريب والابتعاث (بنين، بنات) بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، صباح اليوم الاثنين، برنامجين تدريبيين عن "تحديد الاحتياجات التدريبية ببرنامج تيناس TNAS" و"القيادة المرتكزة على النتائج". بمشاركة 22 فرد لكل برنامج تدريبي.

دعم التطوير والإثراء لتعليم الشرقية

ويهدف البرنامجان إلى تحقيق النمو والتطوير والإثراء المهني المستدام لقيادات تعليم الشرقية من المشرفين والمشرفات، ورفع الممارسات الإشرافية، وتحقيق الاحتياجات التدريبية ببرنامج "TNAS" لزيادة الإنتاجية وتحسين الموارد، فضلًا عن استعراض لموازنات بوصلة القيادة لرصد نتائج إيجابية.

أخبار متعلقة 226 طالباً وطالبة يستعرضون مشاريعهم في معرض ”إبداع الشرقية“إطلاق 16 برنامجًا لدعم طلاب العوق البصري داخل وخارجة المدرسة بالشرقيةصور.. الشرقية تدشن الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي

خلال فعاليات التدريب - اليوم خلال فعاليات التدريب - اليوم خلال فعاليات التدريب - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأوضح مقدم برنامج "تحديد الاحتياجات" الدكتور نصر محروس، مفهوم تحديد الاحتياج من البرنامج بمنهجية KWL، ومراحل التدريب وأسباب الهدر، مشيرًا إلى محددات قيمة التدريب وأطراف ومصادر تحديد الاحتياج التدريبي.

كما تحدث مقدم برنامج "القيادة المرتكزة على النتائج" مدرب التخطيط والقيادة ومستشار تخطيط شخصي سليمان الطحيني، عن القيادة المرتكزة على النتائج مستندًا على الهيكل التنظيمي ومؤشرات الأداء، لافتًا إلى دور الذكاء العاطفي في تحقيق ممارسات قيادية عملية، وأوضح مثلث القيادة ودور التخطيط واستثمار الموازنات في حصاد النتائج المرجوة.

خلال فعاليات التدريب - اليوم خلال فعاليات التدريب - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وتأتي هذه البرامج التدريبية ضمن حزمة من البرامج التدريبية والنوعية التي تنظمها إدارتا التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، بهدف تحقيق جوانب الإثراء والنمو المهني للقيادات التربوية، والذي يترجم مستهدفات الرؤية الوطنية في الارتقاء بالممارسات التعليمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم الشرقية برنامج دورة مشاركة تحديد الاحتياجات التدريبية خلال فعالیات التدریب

إقرأ أيضاً:

برج الثور حظك اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 على الصعيد المهني والعاطفي

يُعتبر مواليد برج الثور من الشخصيات المنظمة للغاية في الكثير من النواحي، ويُقدرون الصدق في حياتهم، ويجيدون تكوين العلاقات الاجتماعية.

برج الثور اليوم

مولود برج الثور من الشخصيات التي تُجيد التخطيط في الرحلات، والمحبة لعائلتها والجلوس في المنزل لفترة طويلة، أيضا يتصفون بأنهم من الأذكياء.

مشاهير برج الثور

ومن مشاهير برج الثور الفنانة ناسني عجرم ويقدم «الوطن» حظك اليوم وتوقعات علماء الفلك لأصحاب برج الثور الصعيد الصحي والمهني والعاطفي.

برج الثور حظك اليوم على الصعيد المهني

سيكون هذا اليوم مناسبا لاستثمار مشروع جديد فيجب عليك أن تتجنب الوقوع في الأخطاء حتى تتلاشى جميع المشاكل التي ممكن أن تواجهها.

برج الثور اليوم على الصعيد العاطفي

شريك حياتك بحاجة إليك فحاول أن توفر عدد كافٍ من الساعات خلال يومك لتتحدث معه بشأن حياتكما العاطفية، وحافظ على تبادل الاحترام والحب والكلمات الراقية.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد الصحي

مارس التمارين الرياضية وابتعد عن الكسل واحذر من تناول الأكلات الدسمة في الأوقات المُتأخرة، وحاول تقليل تناول الحلوي التي تتسبب في زيادة الوزن.

برج الثور وتوقعات علماء الفلك خلال الفترة المقبلة

يتوقع علماء الفلك لمولود برج الثور تحقيق بعض الأشياء الخاصة بالعمل والحصول على شهادات التى انتظارها لفترة طويلة.

 

مقالات مشابهة

  • برج الثور حظك اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 على الصعيد المهني والعاطفي
  • مباحثات مصرية سعودية حول التوسع في مراكز التدريب المهني للمصريين قبل سفرهم
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • تعيق النمو المهني للمرأة.. ما هي متلازمة تيارا؟
  • نائب أمير الشرقية يطلع على مهام نادي النهضة الرياضي 
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات نادي النهضة الرياضي 
  • الشرقية.. استخدام 16 ألف لتر مبيدات بحملات مكافحة الحشرات
  • نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى
  • وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية تنظم دورات لإعداد مدربين لموظفي المجالس القروية بالأقصر
  • تعليم الأحساء: عودة المشرفين التربويين للمدارس تحولها لبيوت خبرة