موقع 24:
2024-07-04@01:05:18 GMT

في جيتكس 2023.. مجلس الأمن السيبراني يوقع 12 مذكرة تفاهم

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

في جيتكس 2023.. مجلس الأمن السيبراني يوقع 12 مذكرة تفاهم

وقع مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات أكثر من 12 مذكرة تفاهم خلال معرض جيتكس غلوبال 2023، مع دول ومؤسسات وشركات محلية وإقليمية ودولية، لتعزيز الجهود المشتركة في مجال الأمن السيبراني، وتبادل الخبرات والتعليم والتدريب، والتعاون المشترك.

وشملت اتفاقيات التعاون، مذكرات تفاهم مع المديرية العامة لأمن نظم المعلومات بإدارة الدفاع الوطني المغربية، ومركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، ومؤسسة بيورهيلث، وشركة ديل، وأمازون ويب سيرفيسز، وشركة كور 24 لمجموعة جي 42، وتريند مايكرو، وآي بي إم، والمجلس الإلكتروني، وبوليتكنك، وجروب آي إم، إلى جانب العديد من الشركات والمؤسسات الأخرى.


وشهد جناح المجلس مشاركة واسعة في الندوات وجلسات النقاش والحوار وورش العمل التي نظمها على هامش المعرض، إلى جانب التعريف بمشروع مجسم "النبض" لمحاكاة الهجمات السيبرانية في العالم، الحائز على 5 جوائز في موسوعة غينيس العالمية.
وأطلق المجلس إطار الأمن السحابي بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، وشركة هواوي، لتسريع التحول الرقمي، بالإضافة إلى وضع معيار عالمي في الأمن السيبراني.
واستقبل رئيس المجلس الدكتور محمد حمد الكويتي، نخبة من كبار الزوار والمسؤولين في الجناح، وقدم لهم نظرة شاملة عن مشروع "النبض" التفاعلي، ودوره في تدريب الخبراء وبناء الكوادر في الأمن السيبراني، وتحسين استجابتهم للتهديدات والحوادث السيبرانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

 قمة الأردن للأمن السيبراني تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى القمة تناقش السياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية

أعلن رئيس المركز الوطني، بسام المحارمة، عن تفاصيل قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني "دوت سايبر سميت"، التي تعقد في عمان في الثامن عشر والتاسع عشر من أيلول/سبتمبر 2024، تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

اقرأ أيضاً : نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان - صور

وقال المحارمة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل القمة، إن انعقاد القمة يأتي انسجامًا مع الرؤية الملكية بجعل المملكة مركزًا استراتيجيًا في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإن هذه القمة تترجم هذه الرؤية.

وأضاف المحارمة أن القمة تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى وتعزيز التعاون الإقليمي وتوفير منصات حوار.

وتتضمن القمة جلسات لمناقشة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات، وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها، وكذلك الاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

اقرأ أيضاً : منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية

وكشف المحارمة عن مشاركة نخبة من القادة في جميع القطاعات، وحضور أكثر من 25 دولة لهذه القمة بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات وتنسيق الجهود بينهم، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المسؤولين وأصحاب القرار ووزراء والمهتمين بقضايا الأمن السيبراني والسلامة الرقمية من القطاعات الحكومية والصناعية والأكاديمية.

وأضاف المحارمة أنه سيتم تخصيص جلسات للأمن المالي نظرًا لأهميته في الوقت الراهن والتطور السريع الذي يشهده القطاع المالي في الأردن، بحضور عدد من قادة القطاع المصرفي والمالي.

مقالات مشابهة

  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “