أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ أن الدولة المصرية تبنت استراتيجية وطنيه للتنمية الزراعية المستدامة، ومن أولوياتها توفير الأسمدة الزراعية، لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير احتياجات قطاع الزراعة من الأسمدة.

كيف اهتمت الدولة باستصلاح الأراضي الزراعية وتوفير الأسمدة؟؟ (فيديو) أسامة الهواري يطالب بتشريع يجرم تداول الأسمدة وغرامة مالية لردع السوق السوداء

وأضاف أبوشقة في تصريحات له عقب الجلسة العامة اليوم أن ما أثير اليوم من مناقشات النواب بناءة، والتوصيات واقعية وعلى الحكومة دراستها والأخذ بها، مؤكدا أن الدولة حرصت على توفير حصص تصديرية لزيادة النقد الأجنبي "خاصة الأسمدة الأزوتية والفوسفاتية"، و تعظيم القيمة المضافة للموارد الطبيعية ، بما لا يخالف أو يحد من حصة السوق المحلية اللازمة للفلاحين والمزارعين.

وطالب أبوشقة باعتماد التقنيات الحديثة في مجال المراقبة على منع تداول الأسمدة في السوق السوداء، في إطار خطط الدولة في اعتماد استراتيجية التحول الرقمي والاستفادة من منظومة كارت الفلاح لضمان وصول الدعم لمستحقيه من صغار المزارعين.

ولفت أبوشقة إلى أننا نحتاج إلى مزيد من البحث والدراسات الخاصة من المتخصصين في مجالات البحث العليم وغيره إلى البحث عن بدائل عضويه وتخليقية وصناعية، تساهم في الوفاء باحتياجات المزراعين في السوق المحلي ، لما تمثلة الزراعة من أهمية تمس الأمن القومي المصري.

وثمن أبوشقة التوجيهات الرئاسية بدعم حصص السوق المحلي لصغار المزارعين ، حيث بلغ إجمالي قيمة الدعم المقدم لهم خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر من 75 مليار جنيه "حوالي 3 مليون طن سنوياً" ، مؤكدا أن ذلك مشجع كبير على زيادة الانتاج ومزيد من استصلاح الأراضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبوشقة الأسمدة الاسمدة في السوق السوداء كارت الفلاح الأمن الغذائى

إقرأ أيضاً:

تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. .محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للتنمية

اعتمد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الأقصر عقب تحديثه، تمهيداً لإرسال لوحة تحديث المخطط الي الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور، الدكتور هشام ابو زيد، نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة الأقصر، والمهندس السيد البدوي، مدير المركز الاقليمي لتخطيط وتنمية جنوب الصعيد، واللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، والمهندس عبد المسيح نبيل بولس، مدير الادارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة.

أكد محافظ الأقصر، خلال اعتماده للمخطط الإستراتيجي لمدينة الأقصر، أن المخططات الاستراتيجية للمدن، تأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الإمدادات العمرانية الجديدة، والتحكم في النمو للمباني وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أراضي أملاك الدولة، مشيدا بتعاون الهيئة العامة للتخطيط العمراني بقيادة الدكتورة مها فيهم، مع محافظة الأقصر.

وأشار المحافظ، إلى أهمية المخطط الاستراتيجي لمدينة الأقصر خاصة وانه تضمن منطقة سياحية واعدة جنوب مدينة الأقصر بالإضافة إلى طاقة استيعابية جديدة للنشاط السياحي تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق التنمية العمرانية والاقتصادية وتنفيذا لرؤية مصر 2030.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: سعر الأسمدة في السوق الحر وصل 20 ألف جنيه للطن
  • الفلاح محمد برغش يكشف عن سعر طن الأسمدة في السوق السوداء
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية
  • مستثمرون: حملة "استثمر في الإمارات" خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. .محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للتنمية
  • العلم والمجتمع
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى