شبكة انباء العراق:
2024-10-03@09:34:35 GMT

مواقف أصحاب الضمائر الحية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

بقلم: د. كمال فتاح حيدر ..

شتان بين مواقف أصحاب الحق ومواقف أهل الباطل. وشتان بين الرجال الذين اختاروا الوقوف ضد الظلم والعدوان، والقرود الذين يتقافزون الآن في أقفاص القوى المستهترة. لقد باع الانتهازيون ضمائرهم وأنفسهم بثمن بخس في دكاكين المزايدات السياسية، وتنصلوا لأبناء أمهم وأبناء أمتهم. .
حول هذا الموضوع.

تعالوا نستمع لكلمة الزعيم الماليزي (مهاتير محمد) في توبيخه جو بايدن بعد اتهامه الفلسطينيين بقصف مستشفى المعمداني. إذ قال: (ان تصريح جو بايدن عن قصف المستشفى في غزة، ومزاعمه بأنه يعزا إلى أخطاء ارتكبها الفلسطينيون اثناء إطلاق صواريخهم، هو تصريح عبثي وسخيف، وليس لدي ادنى شك بأن إسرائيل هي التي ارتكبت هذه الجريمة، وان جيش الاحتلال يسعى لمحو الفلسطينيين من الوجود منذ 70 عاما. ثم تأتي إسرائيل اليوم بعد غاراتها الجوية المكثفة في الليل والنهار لتلقي باللوم على الفلسطينيين في حادث تفجير المستشفى. ان رواية بايدن مبنية على تصريحات نتنياهو وتقارير البنتاغون. ومن الواضح ان نتنياهو يكذب بشأن كل شيء، فإذا لجأ بايدن إلى البنتاغون ليضفي المصداقية على روايته، فاننا لم ننسى كيف كذب البنتاغون بشأن وجود أسلحة الدمار الشامل في بغداد. وجاءت آخر أكاذيب بايدن عندما قال انه رأى صورا لحماس يقطعون رؤوس الأطفال. وقد تراجع البيت الابيض عن تلك التصريحات الكاذبة معترفا بعدم وجود أدلة. لكن السؤال هو كيف يمكن لبايدن ان يكذب بهذا الأسلوب الفج وبهذا الوجه المكشوف، فكل الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل كانت بدعم مسبق من الحكومة الأمريكية، ولو لم تكن مدعومة منها لما ارتكبت مجازر الإبادة الجماعية دون عقاب. يجب ان تعترف الولايات المتحدة بذلك وتخبرنا الحقيقة: ان إسرائيل وجيشها هم الارهابيون الحقيقيون، والولايات المتحدة هي التي تدعم الارهاب الدولي بشكل صارخ). .
وتعالوا نستمع لكلمة النائب (أحمد شيخ امام) التي القاها في مجلس النواب بجنوب أفريقيا، فقال: (لا فرق بين الشعب الاوكراني والشعب الفلسطيني، لكن المفارقة العجيبة نجدها في هذا التعاطف الكبير مع الشعب الاوكراني، في حين لا نجد من يتعاطف مع الفلسطينيين الذين يتعرضون الآن للموت والتدمير والتشريد والاضطهاد من دون ان يتعاطف معهم احد. ولم نسمع من يتعاطف مع الشعب السوري أو الليبي أو العراقي. لا احد يبكي على هؤلاء الناس. . ثم لماذا لا نجد من يتعاطف مع الاقليات الاثنية في الهند، حيث يجري انتهاك حقوق المسيحيين والمسلمين من قبل الحكومة الهندية من دون ان تناصرهم اوروبا أو امريكا، لكن امريكا واوربا هرعت بكل قوتها لنصرة اليهود ضد الفلسطينيين. . لماذا ؟). .
كلمة أخيرة: ليست البطولة في هذا الزمان ان يحمل الانسان سيفه، فالبطولة الحقيقية ان يحمل ضميره كي يحفزه على قول كلمة الحق ويدفعه لنصرة المظلوم على الظالم. .
وللحديث بقية. . .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات یتعاطف مع

إقرأ أيضاً:

بايدن: جاهزون لدعم إسرائيل ضد الهجوم الإيراني وحماية مواطنينا في المنطقة

بايدن: جاهزون لدعم إسرائيل ضد الهجوم الإيراني وحماية مواطنينا في المنطقة

مقالات مشابهة

  • بايدن: هجوم إيران على إسرائيل تجاوز الحدود وسنفرض عقوبات عليها
  • نقيب الفلاحين.. يتوقع إرتفاع اسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • لقطات تظهر فرحة الفلسطينيين بصواريخ إيرانية تضرب إسرائيل
  • بايدن يعلق لأول مرة على الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية على إسرائيل
  • أول تحرك من بايدن بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • بايدن: جاهزون لدعم إسرائيل ضد الهجوم الإيراني وحماية مواطنينا في المنطقة
  • بايدن: أنا على علم بنوايا إسرائيل بالتوغل في لبنان بريا
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة